’في زيارة عمل’… أمير قطر يتوجه إلى الولايات المتحدة

أعلنت دولة قطر، اليوم الأحد، توجه الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدوحة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن في زيارة عمل للولايات المتحدة، يرافقه وفد رسمي.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا” اطلع عليها “العراق أولاً”. “سيجري أمير قطر مباحثات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن. تتناول سبل دعم علاقات الشراكة والتعاون بين البلدين، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك. وفي مقدمتها مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.”

والجدير بالذكر أن “البيت الأبيض أعلن الثلاثاء، بأن بايدن سيبحث مع أمير قطر خلال زيارته لواشنطن في 31 يناير، “مجموعة من القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك”. بما فيها “ضمان استقرار إمدادات الطاقة العالمية” .كون قطر أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم. وذلك في الوقت الذي تبحث فيه الولايات المتحدة ودول أوروبية عن بدائل لإمدادات الغاز الروسي وسط التوترات حول أوكرانيا.”

والزيارة هي الأولى لزعيم خليجي إلى الولايات المتحدة منذ تولى بايدن السلطة قبل عام، والثانية لزعيم عربي بعد زيارة عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني الصيف الماضي.

كما من المتوقع أن “يبحث الشيخ تميم وبايدن جهود إنقاذ الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع إيران، التي تربطها بالدوحة علاقات، فضلا عن الجهود المبذولة. لإنهاء الحرب في اليمن. وزار وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني. الخميس، العاصمة الإيرانية، حيث التقى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان.”

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

 

زر الذهاب إلى الأعلى