قائد عمليات البصرة: التاريخ يشهد للعشائر العراقية مواقف بطولية مشرفة

أكد قائد عمليات البصرة، اليوم الخميس، الدور الكبير الذي لعبته العشائر عبر رموزها وتضحيات أبنائها الذين شكلوا مع الجيش العراقي والقوات الأمنية قوة قل نظيرها في ساحات القتال وعند مواجهة العدو خلال معارك التحرير.

 

وقال قائد عمليات البصرة اللواء الركن علي عبد الحسين الماجدي خلال كلمة ألقاها في المؤتمر التنسيقي بين الحكومة المحلية والقيادات الأمنية. برعاية العتبة الحسينية وبحضور جمع كبير من أبناء محافظة البصرة وتابعها “العراق أولا”. إن “التاريخ قد شهد للعشائر العراقية مواقف بطولية مشرفة وكذلك أثبتت العشائر برجالاتها وساداتها بأنهم خير سند للجيش العراقي”.

ووجه الماجدي على “الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية في حرمة الاقتتال العشائري”. داعيا إلى “دعم القوات الأمنية والابتعاد عن لغة التهديد والوعيد واستخدام السلاح”. قائلا إن “عدم تعاونكم في مجال مكافحة آفة المخدرات. يضع أبنائنا تحت طائلة الخطر وينذر باستفحال الجريمة وضياع جيل كامل من الشباب”.

وتابع “بعد إدارتنا للملف الأمني وتكليفنا بمهام قائد العمليات أصبحنا أمام مسؤولية كبيرة في مجال مكافحة انتشار السلاح والمخدرات. وبعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة تم وضع آلية لنزع ومصادرة الأسلحة. التي تم استخدمها من قبل بعض المواطنين بشكل عشوائي. مما سبب بقتل الأبرياء وتهديد السلم المجتمعي في المحافظة وقطعنا شوط كبير في هذا المجال”.

ودعا قائد العمليات رجال الدين وخطباء المنبر الحسيني وشيوخ العشائر والمؤسسات الإرشادية. أن “يؤدوا ما عليهم من تكليف في حث الشباب بالابتعاد من خطر آفة المخدرات والنزاعات العشائرية. والتذكير بتوجيهات المرجعية الدينية في دعم وإسناد القوات الأمنية والعسكرية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

كما يمكنك متابعتنا على فيسبوك بالضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى