كردستان تدعو إلى الاستثمار في القطاع السياحي

دعت حكومة إقليم كردستان، اليوم الخميس، المستثمرين العراقيين والأجانب إلى الاستثمار في القطاع السياحي، باعتباره من أبرز القطاعات المهمة في مدن الإقليم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للسياحة في كردستان، نادر روستي، في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إنَّ “مدن الإقليم كردستان تزخر بالمشاريع التي تختص بالسياحة الشتوية وأنواع الألعاب المختلفة الخاصة بها. مثل التزلج على الجليد، و(البركرايدر)، ودراجات (سكي باك). وعجلات القيادة على الثلوج، إضافة إلى بعض ألعاب الطيران”.
كما أشار إلى أنَّ “إقبال المواطنين من وسط البلاد في كردستان وجنوبها على هذه المناطق السياحية. بهدف الاستمتاع بالمناظر الخلابة وجمال القمم المكسوة بالثلوج ضمن مناطق الإقليم المختلفة”.
وكشف أيضا عن “مساعي حكومة الإقليم لتطوير هذا القطاع، بدعوة رجال الأعمال للاستثمار بهذا المجال. أسوة بمشروع جبل كورك السياحي ويعد من القمم الجبلية العالية ووجهة سياحية ممتازة. فضلاً عن قمم جبال زاوة في دهوك، وكويز في السليمانية والتي يتمتع بها الزائرون بتجربة ركوب (التلفريك) للوصول إلى قممها والاستمتاع بمناظر الثلوج وهي تكسو القمم الجبلية العالية”.
ويعول الإقليم على قطاع السياحة لتحقيق إيرادات مالية. فضلاً عن تشغيل عشرات آلاف المواطنين بوظائف ومهن مختلفة. إلا أنَّ هذا القطاع كان قد تراجع كثيراً مع جائحة كورونا بنسب تصل إلى 80 بالمئة.
كما ازدادت في الآونة الأخيرة أعداد السفرات السياحية إلى شمال العراق أو ما بات يسمى بالسفرات الثلجية، للاستمتاع بجمال المناظر الخلابة للثلوج وهي تغطي قمم الجبال. وتكسو المناطق السياحية المعروفة في مدن كردستان، التي تعد متنفساً للأسر القادمة من بغداد وبقية محافظات البلاد.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى