’لإقامة معرض ’صنع في سوريا’.. التجارة تلتقي بوفد سوري لبحث الاستعدادات

التقى مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية سرمد طه سعيد اليوم الأحد، بوفد سوري لبحث الاستعدادات لإقامة معرض ’صنع في سوريا’ المزمع إقامته على أرض معرض بغداد الدولي.

وأعرب سعيد، خلال لقائه بوفد يضم علي رضا تركماني رئيس اتحاد غرف التجارة السورية ورغيد الحلبي رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة. والنسيج وعدنان الصباغ نائب رئيس مجلس ادارة الرابطة وبعض اعضاء الوفد السوري، عن استعداده لتقديم الدعم الكامل للشركات السورية. وذلك لإقامة المعرض “صنع في سوريا ” المزمع اقامته على أرض معرض بغداد الدولي في الثامن من تموز القادم. ويستمر لغاية التاسع عشر من نفس الشهر  لسنة ٢٠٢١ .

وأضاف، بأن “المعرض سيشهد عرض المنتجات السورية الصنع من المواد الغذائية والمواد النسيجية والطبية والكيميائية والهندسية”.

كما بحث الجانبان أيضاً مشاركة العراق في معرض دمشق الدولي بدورته الـ 62 المقرر إقامته في شهر آب القادم. واستعدادات الشركة في تقديم كافة التسهيلات الى الجهات ذات العلاقة للمشاركة في المعرض ضمن الجناح العراقي”.

وفي وقت سابق، ناقش وزير التجارة علاء الجبوري، مع وزيرة التجارة والصناعة والتموين الأردنية مها علي، تقديم كافة التسهيلات لدخول الشركات الأردنية إلى السوق العراقية. وإمكانية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة التجارة، تلقى “العراق أولا” نسخة منه. أن “الوزير الجبوري، أجرى مع الوزيرة الأردنية، جولة شملت القاعات المعرضية في أرض معرض بغداد الدولي، للوقوف على طبيعة عمل شركة المعارض وطبيعة المعارض التي تقام”.

بينما تابع البيان، أن “الجولة كانت بحضور وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل الخباز، ومدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية سرمد طه سعيد”.

كما أشار، إلى أن “مدير عام شركة المعارض العراقية، قدم للوزيرة الأردنية شرحاً تفصيلياً عن نشاط الشركة المعرضي. وعدد المعارض المتخصصة التي تقام خلال السنة. وإقامة الدورة الدولية لمعرض بغداد الدولي التي تقام مطلع تشرين الثاني من كل عام”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام اضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

بينما لمتابعتنا على فيسبوك يمكنك الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى