لإنشاء مستشفى في قضاء كرمة بني سعيد.. ذي قار ترفع طلباً لوزارة الصحة

قدّم محافظ ذي قار، محمد هادي الغزي، اليوم الاثنين، طلباً إلى وزارة الصحة، لإنشاء مستشفى في قضاء كرمة بني سعيد التابع، مؤكدا تحديد يوم الأحد المقبل موعدا لإجراء لقاء مع وزير الصحة لمناقشة الأمر.

وأوضحت إدارة المحافظة في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه. أنها “لا تدخر جهداً من أجل تنفيذ المشاريع الخدمية والصحية والتعليمية وغيرها. ضمن الموازنات والتخصيصات المالية المتاحة لها”. مشددة “تضامنها مع مطالب أبناء قضاء كرمة بني سعيد في إنشاء مشفى يخدم أبناء هذه المنطقة”.

 

وأردف البيان، أن “أعداد خطط الأقضية والنواحي يتم عبر الوحدات الإدارية. وأن خطة القضاء المذكور لم تتضمن إنشاء مشفى سعة 50 سريرا. لأن تخصيص مثل هذا المبلغ سيعني حرمان القضاء من المشاريع الضرورية الأخرى، وتصفير الخطة لصالح قطاع واحد فقط”. موضحا أن “إدارة المحافظة لجأت إلى استثناء القضاء المذكور. وتمت مخاطبة صندوق إعمار ذي قار الذي اقترح بدوره إنشاء مشافٍ سعة 20 إلى 30 سريرا ضمن خطته لهذا العام في الأقضية. والنواحي التي لا تمتلك مشافي حاليا”.

 

وأشار إلى، أن “إدارة المحافظة سجلت اعتراض مواطني قضاء كرمة بني سعيد. وتمت مخاطبة وزارة الصحة من قبل المحافظ شخصياً لغرض إدراج إنشاء مشفى سعة 50 سريرا ضمن خطتها للعام المقبل. فيما أكد المحافظ أنه سيتولى متابعة هذا الأمر مع الوزارة. وتم تحديد يوم الأحد المقبل موعدا لإجراء لقاء مع وزير الصحة لمناقشة الامر”.

 

ولفت البيان إلى، أنه “لوحظ تسجيل بعض التصرفات والشد مع القوات الأمنية المتواجدة اثناء التظاهرة بخصوص المستشفى. وهو أمر مؤسف، ولا ينبغي أن يحدث في أي تظاهرة سلمية مطلبية”. مشددا على ضرورة “تجاوز مثل هذه التصرفات غير المحسوبة، وأن يتم التكاتف من أجل الصالح العام”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى