’لتأهيل إحدى الساحات’..النزاهة تكشف عن وجود مبالغة في المبالغ المصروفة

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الخميس، عن وجود مبالغةٍ في المبالغ المصروفة؛ لتأهيل إحدى الساحات، فضلاً عن اختلاس مبالغ في مديريَّة البلديَّة ودائرة الصحَّة في محافظة النجف.

وذكرت الدائرة، وفي معرض حديثها عن عمليَّة الضبط الأولى التي نفَّذتها ملاكات مكتب تحقيق النجف بناءً على مذكرةٍ قضائيَّـةٍ، في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنَّ “الملاكات التي انتقلت إلى مديريَّة بلديَّة النجف، كشفت عن وجود مبالغةٍ في تنفيذ مشروع تأهيل إحدى الساحات في المحافظة”.

كما أضافت، أنَّ “المبلغ المصروف لتأهيل الساحة تجاوز (113,000,000) مليون دينار، وهو مبلغٌ كبيرٌ قياساً بحجم الأعمال المنجزة”، لافتةً إلى “ضبط الأوليَّات الخاصَّة بالمبالغ المصروفة”.

بينما تابعت الدائرة، أن “في عمليَّةٍ ثانيةٍ، تمكَّنت ملاكات المكتب من ضبط موظَّفٍ في أحد مستشفيات المحافظة. لقيامه باختلاس المبالغ التي تمَّ تحصيلها بموجب “جلود المحاسبة” في المستشفى”. لافتة إلى أنَّه “تمَّ ضبط الأوليَّات الخاصَّة بطلبات الإخراج المخزنيِّ وسجلات تسلُّم وتسليم “جلود المحاسبة”. ومحاضر لجان الجرد والمذكَّرات الداخليَّة في المستشفى”.

كما بيَّـنت أنَّ “قاضي محكمة تحقيق النجف المختصَّة بقضايا النزاهة، قرَّر توقيف المتَّهم في القضيَّة الثانية. وفق أحكام المادَّة (316) من قانون العقوبات، بعد تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالعمليَّـتين وعرضهما عليه”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق  تلغرام:   العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي:  العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى