’لتوفير الأمن الغذائي’… الزراعة تطالب الحكومة بزيادة التخصيصات المالية

كشفت وزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، أنها طالبت للحكومة بتأمين التخصيصات المالية التي تصل إلى أكثر من 400 مليار دينار. لتوفير الأمن الغذائي، من خلال توفير الدعم الكامل للبذور والذرة الصفراء وتوفير المرشَّات الحديثة للمزارعين.

وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف في تصريح للصحيفة الرسمية تابعها “العراق أولاً”. إن “على الحكومة أن تزيد من تخصيصات وزارة الزراعة إلى ما كانت عليه في العام 2019. لتصل إلى أكثر من 400 مليار دينار، لتوفير الأمن الغذائي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي، إضافة إلى تقديم الدعم الكامل للقطاع الزراعي”.
ودعا الناطق الرسمي للوزارة أيضا إلى “إعادة الدعم الكامل للوزارة، والذي سيسهم بشكل كبير في إعادة تنفيذ المشاريع وتأهيلها وكذلك في زيادة إنتاج القطاع الزراعي كما ونوعا. بالإضافة إلى استنباط أصناف البذور المقاومة للجفاف وزيادة غلة المساحة في وحدة الدونم للزراعة العمودية لتقليل صرف المياه. فضلاً عن تمكين الوزارة من توفير المرشّات الحديثة وتوزيعها بين الفلاحين”.
وأكد الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف أن “الوزارة أنهت الخطة الإروائية الجنوبية والوسطى. والآن تباشر بالخطة الشتوية للمناطق الشمالية والغربية والتي توزعت بمساحة مليونين و500 ألف دونم مروي، و3 ملايين دونم تعتمد على الآبار. و400 ألف دونم تعتمد على الأمطار، لتصبح الخطة بإجمالي 6 ملايين دونم”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى