لجنة نيابية: العمل على إنشاء 8 مجسرات بجانبي الكرخ والرصافة في العاصمة بغداد

أكدت لجنة الخدمات والإعمار النيابية، اليوم الاثنين، أنه يتم العمل على إنشاء 8 مجسرات بجانبي الكرخ والرصافة، في العاصمة بغداد، كما أعلنت عن إيقاف كافة المشاريع لحين انتهاء انتخابات مجالس المحافظات، كي لا تستغل لأغراض انتخابية.

 

وقال رئيس لجنة الطرق والجسور، باقر الساعدي، في تصريح للصحيفة الرسمية. وتابعه “العراق أولاً”، إنَّ “المجسرات التي ستنشأ موزعة بالتساوي بين الجانبين. الكرخ والرصافة، وهي ضمن المشاريع التي جاءت بها حكومة الخدمات. لفك الاختناقات المرورية“.

وتابع: “نرى أنَّ عمليات البناء والإعمار على مستوى البنى التحتية والخدمات والمجمعات السكنية والطرق في تحسن مستمر. بعد حرمان على مدى السنوات الماضية، فيما يعمل مجلس النواب بشكل عام واللجنة بشكل خاص على مراقبتها. من عمليات التلاعب والهدر بالمال العام”.

وأوضح الساعدي، أنَّ “العاصمة بغداد وباقي المحافظات بانتظار حزمة كبيرة من المشاريع. مطلع العام المقبل”، لافتاً إلى أنَّ “هذا التوقيت هو مناسب جداً لإطلاق تلك الحزمة من المشاريع. بعد انتهاء انتخابات مجالس المحافظات التي ستجري في كانون الأول. كي لاتستغل من قبل المرشحين، وذلك باستدراج الناخبين”.

وأضاف، أنَّ “هناك مشاريع كثيرة وضعت في الموازنة، ومع قرب الانتخابات. تم إيقاف كافة الإجراءات الخاصة بهذه المشاريع المهمة لحين انتهاء الانتخابات. كي لا تستغل في الحملات الانتخابية”.

وبيّن الساعدي، أنّ “المشاريع التي تنجز حالياً تعمل بقانون الأمن الغذائي. ولن تحسب على الانتخابات”، منوهاً إلى أن “لجنة الخدمات تحاسب وتراقب وتتابع هذا الأمر. كوننا لا نريد أن تستخدم أموال الموازنة في الانتخابات”، مشيراً إلى “وجود 370 مشروعاً لم يتم العمل بها بعد”.

وأكمل: أنّ “هذه المشاريع سوف تُسلّم للمحافظين الجدد بعد الانتخابات، لأن هناك موازنة وضعت لهم”، مردفاً بالقول: إنَّ “لجنة الخدمات داعمة لحكومة السوداني وتتابع وتحاسب وتراقب. وبعد الانتخابات سوف تنطلق كل المشاريع من بنى تحتية وجسور. وجميعها ضمن الموازنة المقبلة”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى