لحين انتهائها… تسيير 23 قطاراً لنقل زائري الأربعينيَّة

صرحت الشركة العامة للسكك الحديد، اليوم السبت، تسيير قطاراتها إلى مدينة كربلاء المقدسة الاثنين المقبل لنقل زائري الأربعينيَّة.

وقال مدير عام السكك الحديد طالب جواد كاظم الحسيني في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه “ العراق أولاً”، : إنَّ “الشركة ستطلق الاثنين المقبل حملة لنقل الزائرين إلى كربلاء المقدسة. تستمر لحين انتهاء الزيارة الأربعينية، عبر قاطرات السكك البالغ عددها 23 قاطرة ومن خلال منظومة التتبع GPS. لغرض السيطرة على انسيابية حركة الزائرين”.
وأضاف أيضا أنَّ “الحملة تم توزيعها بين أربعة محاور هي بغداد– كربلاء وبالعكس. والبصرة– كربلاء وسوق الشيوخ في الناصرية– كربلاء والديوانية– كربلاء”.
كما أشار الحسيني إلى “زج القاطرات بمختلف أنواعها. وهي الصينية والتركية والفرنسية بعد تأهيلها من قبل الملاكات الهندسية والفنية. والتشغيلية للمساهمة بنقل أكبر عدد من الزائرين. وستكون عودة القطارات من مدينة كربلاء على مدار ايام الزيارة”.
فيما لفت إلى “تشكيل غرفة عمليات خاصة في مقر السيطرة المركزية في الشركة. لمتابعة العمل ومراقبة وتأمين حركة وانسيابية نقل الزائرين على متن القاطرات”.
وفي نفس السياق، في بابل، قال المحافظ حسن منديل السرياوي: إنَّ “المحافظة استعدت مبكراً لزيارة أربعينية الأمام الحسين (عليه السلام) من خلال فتح اكثر من طريق لمرور الزائرين. إذ شملت شوارع 40 و80 و 100”.
وبين السرياوي أنَّ “الحكومة المحلية عملت باقصى جهودها. لتأهيل تلك الطرق من خلال التنسيق مع دائرة البلدية لتبليطها وترميم التخسفات فيها حرصاً على الزائرين”.
ونو إلى أنه “تم تأهيل الطرق الخارجية التي تربط المحافظة بالمحافظات الأخرى منها طريق حلة- مسيب- الحصوة- بغداد وطريق شمال بابل عند منطقة جبيلة- القاسم”.
وأشار السرياوي أيضا إلى “إعداد خطة خدمية خاصة بالزيارة مع هيئة المواكب. في المحافظة وتنظيم العمل التطوعي لخدمة الزائرين”.
يأتي ذلك في وقت تستعد فيه صحة بابل لنشر 110 مفارز طبية على طول طريق الزائرين. بينما استنفرت مديرية ماء النجف جميع ملاكاتها لتنفيذ الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة.
زر الذهاب إلى الأعلى