لسحب قوات التحالف.. لجنة عسكرية عراقية تصل قاعدة عين الأسد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت، وصول لجنة رفيعة المستوى  إلى عين الأسد بغرض “تشطيب” ملف انسحاب قوات التحالف المقاتلة من العراق.

 

وأكدت الخلية في بيان. تلقاه “العراق أولا”. ١٨ كانون الأول ٢٠٢١. أنه “إستمرارا لنتائج الحوار الاستراتيجي ولمتابعة تنفيذ الاتفاق العراقي مع قوات التحالف الدولي. لسحب القوات القتالية التابعة لقوات التحالف. بشكل كامل من البلاد وبدء عمل المستشارين. أجرت اللجنة الفنية العسكرية العراقية التي ضمت السادة مستشار الأمن القومي ونائب قائد العمليات المشتركة ومعاون رئيس أركان الجيش وعدد من القادة وخلية الإعلام الأمني. زيارة لقاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار”.

وأضاف البيان، “حيث زارت اللجنة أماكن جمع التجهيزات والدعم اللوجستي. كما أجرت اللجنة جولة ميدانية على المناطق التي كانت تشغلها قوات التحالف الدولي. واطلعت على بعض النماذج من الآليات والأجهزة الفنية التي بدأت قوات التحالف الدولي، بتسليمها إلى الجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب وقيادة قوات شرطة حرس الحدود”.

وأشارت الخلية، “كما تم تأكيد عمل بعثة التحالف الدولي المتبقية في العراق التي تتمثل مهمتها الأساسية في تقديم المشورة والمساعدة والتمكين للقوات الأمنية العراقية”.

زر الذهاب إلى الأعلى