لشعر جذاب.. خلطة الغلسرين بخطواتها البسيطة

تعد خلطة الغليسرين المنزلية من الخلطات البسيطة ذات نتائج مُرضية بتكلفتها الزهيدة وفوائدها الكثيرة لجميع أنواع الشعر.

 

ويعتبر الغليسيرين مكوناً شائعاً يستخدم في منتجات العناية بالبشرة، ولكن لا يُعرف الكثير عن فوائده في العناية بالشعر، حيث يمكن استخدامه لترطيب الشعر وفروة الرأس ويمكن أن يكون مفيداً بشكل خاص لعلاج فروة الرأس والشعر الجاف والتالف.

فيما يعد الغليسرين مناسباً لجميع أنواع الشعر، بما فيه الشعر المجعد والمتطاير والشعر الكثيف، كما يعمل على ترطيب وتجديد الشعر الجاف، ويقوي الأطراف المتقصفة ويمنع تكسر الشعر ويحارب قشرة الرأس.

ومن فوائد الغلسرين للشعر:

ويعتبر مرطب شائع ويمكن أن ينعم الشعر، كما يقلل من تلفه بالحرارة، ويوازن أيضاً مستويات الأس الهيدروجيني في فروة الرأس ويقلل من الضرر الناجم عن التغيرات القلوية.
فيما يساعد الغلسرين في تقليل قشرة الرأس عند استخدامه كعلاج يترك على الشعر.

بالإضافة لأنها تستخدم في الشامبو والكريمات والمستحضرات العشبية المضادة للقشرة لأنها يمكن أن تجفف الشعر والغلسرين يمنع الجفاف، ويتم استخدامه في الشامبو كعامل تكييف، يعزز الغلسرين محتوى الرطوبة في جذور الشعر ويقوي جذع الشعر، مساعداً في تهدئة فروة الرأس الجافة والحكة.

تحتاجين لصناعة الخلطة إلى:

نصف كوب من ماء الورد
و 4 إلى 5 قطرات من زيت النعناع أو إكليل الجبل العطري
بالإضافة ل 2 ملاعق كبيرة من الجلسرين
و نصف كوب من الماء
زجاجة رذاذ

طريقة التحضير:

اخلطي كل المكونات. صبي الخليط في زجاجة الرش. رشي الرذاذ على الشعر الرطب المغسول.
وتظهر الأبحاث أن ماء الورد يمكن أن يساعد في الاحتفاظ برطوبة الجلد. ويعالج هذا اضطرابات فروة الرأس الجافة والحكة. فيما يحتوي النعناع وإكليل الجبل على خصائص مضادة للميكروبات والفطريات تساعد في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة.

زيت الخروع مع الغلسرين:

تحتاجين إلى : 

ملعقة كبيرة من زيت الخروع
وملعقة كبيرة من الغلسرين
مع القليل من الماء
وملعقة كبيرة من خل التفاح
وصفار بيضة

طريقة التحضير: اخلطي جميع المكونات في وعاء لتشكيل عجينة ناعمة. ضعي المعجون على شعرك من الجذور إلى الأطراف، وافرديه على فروة رأسك. مستخدمة أطراف أصابعك لتدليك فروة رأسك بالمعجون. ثم اتركيه لمدة 30-45 دقيقة، واغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو.

يذكر أن زيت الخروع،  يساعد في تحفيز نمو الشعر، ومن المعروف أن خل التفاح يساعد في الحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني لفروة الرأس ويعمل كعامل تطهير، فيما يحتوي صفار البيض على الببتيدات التي يمكن أن تحفز نمو الشعر.

زر الذهاب إلى الأعلى