’للمحكومين داخل السجون’… وزير التربية يبحث مع وزير العدل مبدأ تعزيز فكرة الحياة

بحث وزير التربية علي الدليمي، اليوم الاثنين، مع وزير العدل القاضي سالار عبد الستار محمد، مبدأ تعزيز فكرة الحياة بعيداً عن الإرهاب في نفوس المحكومين داخل السجون.

وذكر بيان لوزارة التربية تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن “وزير التربية علي حميد الدليمي استقبل وزير العدل القاضي سالار عبد الستار محمد. وبحث الجانبان مبدأ تعزيز فكرة الحياة بعيداً عن الإرهاب في نفوس المحكومين داخل السجون”.

وأضاف الدليمي أيضا، “أهمية زيادة التواصل في دعم اللجان المشتركة خاصة في موضوع أعادة التأهيل التربوي والفكري والنفسي للمحكومين داخل السجون عن طريق التعاون مع الوزارات والجهات ذات العلاقة”. لافتاً الى ان “الوزارة ماضية في فتح مراكز جديدة لمحو الامية في السجون لنشر ثقافة العلم. والمعرفة للحد من آثار الجريمة في المجتمع”.

من جانبه، أعرب وزير العدل القاضي سالار عبد الستار محمد عن “شكره لوزير التربية. لإتاحة هذه الفرصة لمناقشة الملفات المشتركة التي تخص الجانب التعليمي والتأهيلي للمسجونين. فضلاً عن زيادة تفعيل مجلس رعاية القاصرين وايلاء الاهتمام الكبير بمراكز سجون الاحداث لخلق جيلٍ واعٍ يبني مستقبل العراق الجديد بعيداً عن الجريمة”.

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء في اليوم العالمي لمحو الأمية، شدد على أن “الوطن يبنى بمؤسسة عسكرية فاعلة. وقضاء قوي. وتعليم ناجح، ونظام صحي فاعل”. مبيناً أن “ما تم صرفه خلال العقود الماضية في الحروب والصراعات، وما تم هدره في الفساد والسرقات. لو تم استثماره في المجالات السابقة كان العراق سيغدو في وضع آخر اليوم”.

زر الذهاب إلى الأعلى