لماذا ترفض إسبانيا طلبات الإقامة من البريطانيين؟

أعلنت الحكومة الإسبانية رفض عدداً كبيراً من طلبات الإقامة من البريطانيين الذين كانوا يخططون للانتقال إلى هناك.

وذكر تقرير “الجزيرة”، اطلع “العراق أولاً”. أن “الحكومة الإسبانية  رفض طلب الحصول على الإقامة من االبريطانيين الذين يرغبون بالانتقال إليها.”

وأضاف التقرير أنه “يرغب العديد من البريطانيين في التقاعد في دولة البحر الأبيض المتوسط ​. بحثاً عن الشمس والطقس الدافئ والطعام اللذيذ.”

كما أشار إلى أن “لكن هذا العام ، تم رفض طلبات العديد من مواطني المملكة المتحدة. الذين تقدموا بطلبات للحصول على الإقامة”.

فيما بين أن “الحكومة الإسبانية بموجب اتفاقية الانسحاب. حتى أن الكثيرين تلقوا إخطارات تفيد بأنهم اضطروا لمغادرة البلاد في غضون 15 يومًا أو يمكن تصنيفهم على أنهم غير قانونيين.”

والجدير بالذكر أنه “يوجد حاليًا 381,400 بريطاني مقيمون في إسبانيا. حيث أنه وفقاً للبيانات الأخيرة الصادرة عن اللجنة المتخصصة التابعة للاتحاد الأوروبي لحقوق المواطنين. تلقت السلطات الإسبانية 168,700 طلب إقامة في سبتمبر 2021. من بين هؤلاء ، تم الانتهاء حتى الآن من 141700 طلب.”

وفقاًَ للتقرير أنه “تمت الموافقة على 81200 طلب ، مما يعني أنه تم منحها لأولئك البريطانيين الذين كانوا يعيشون في إسبانيا لأكثر من خمس سنوات. في حين تمت الموافقة على 57300 طلب للإقامة المؤقتة”.

ومع العلم أن أسبانيا تمنح الإقامة المؤقتة لأولئك الذين يعيشون في إسبانيا منذ أقل من خمس سنوات.” ومع ذلك، “تم رفض 2400 طلب إقامة هذا العام وتم سحب 800 طلب أو اعتبارها غير صالحة.”

وأشار التقرير إلى أن “السبب الرئيسي لرفض الطلبات يعود إلى أن البريطانيين الذين يتقدمون للحصول على إقامات في إسبانيا لأول مرة بموجب اتفاقية الانسحاب هم أكثر من يتعرض للرفض.”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى