‘لمواجهة أخطر موجات كورونا‘.. توحيد الجهد الحكومي لدعم خطة وزارة الصحة

أكدت خلية الإعلام الحكومي، اليوم السبت، العمل على تنسيق الجهد الحكومي لدعم وزارة الصحة، في مواجهة الموجة الثالثة لجائحة “كورونا”.

وذكرت الخلية، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “الخلية تعمل على تنسيق الجهد الحكومي؛ لدعم الخطة التي وضعتها وزارة الصحة لمواجهة الوباء، ولاسيما في ما يتعلق بزيادة وتيرة توزيع اللقاحات، لمضاعفة أعداد منافذ تلقي الجرعات”.

وتابعت، “وتذليل العقبات الفنية والادارية لتوريد المزيد من اللقاحات من المناشيء العالمية الرصينة، وفرض الإجراءات الوقائية في البلد. وتهيئة مراكز الحجر الصحي للحالات الطارئة”.

وأضافت الخلية، أنه “كما تعلن وزارة الصحة، وبموجب البيانات الواردة من منظمة الصحة العالمية، فعالية اللقاحات التي تم توريدها. وتؤكد عدم تسجيل أية حالات جانبية سلبية في العراق لأي مواطن، بسبب تلقي اللقاحات”.

ودعت، “وسائل الاعلام المحلية كافة، ومنظمات المجتمع المدني؛ إلى حث المواطنين على الإسراع لتلقي اللقاح؛ من أجل كبح جماح الموجة الثالثة قبل دخولها”.

وأشارت الخلية، إلى أن “الموجة الثالثة تعد من أخطر الموجات التي يشهدها العراق؛ إذ تؤكد منظمة الصحة العالمية أنها ربما تشهد انتشاراً هو الأكبر في العراق منذ دخول هذا الوباء البلد في 2020″.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى