متنبئ الجوي يؤكد أن البلاد مقبلة على اضطراب جوي الاثنين المقبل

أكد المتنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم السبت، تأثر سماء البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي يوم الاثنين المقبل.  مشيراً إلى تراجع تأثير المرتفع الجوي في الفترة الحالية.

 

وأفاد المتنبئ الجوي واثق السلامي في إيضاح، تابعه “العراق أولا”، (4 كانون الأول 2021). إن “خرائط الطقس تشير إلى ضعف تـأثير المرتفع الجوي يوم غد الأحد، ليكون الطقس في المناطق كافة بين المشمس والغائم بشكل جزئي، ليتحول في بعض المناطق إلى غائم أحياناً”.

 

وأردف، أن “الرياح ستتحول في جميع المناطق إلى جنوبية شرقية، وتكون من خفيفة إلى معتدلة السرعة، لتتراوح سرعتها بين 10-20 كم تنشط احيانا إلى 30 كم في بعض المناطق”.

 

وأوضح ، أن “درجات الحرارة العظمى ستكون مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية، بينما ترتفع قليلا في مدن الجنوب والفرات الاوسط ومن المتوقع أن تسجل في دهوك 14، والموصل 15، واربيل 15، والسليمانية 13، وكركوك 16، وديالى 18، وصلاح الدين 17، والرمادي 18، وبغداد 19، وكربلاء 19، وبابل 20، والديوانية 20، وواسط 21، والنجف 20، والسماوة 21، وميسان 21، وذي قار 22، والبصرة 22”.

 

وبين، أن “خرائط الطقس تشير إلى حالة من عدم الاستقرار الجوي تتأثر بها مدن شمال البلاد يوم الاثنين المقبل، مع فرص لتساقط زخات أمطار متفرقة، ولا يستبعد أن تؤثر على بعض مدن الوسط والأجزاء الشرقية بشكل محدود”.

زر الذهاب إلى الأعلى