مجموعة السبع تعقد اجتماعاً لمناقش الوضع في أوكرانيا

كشف وزراء خارجية مجموعة السبع، اليوم الأحد، عن عقد اجتماع لمناقشة الوضع في أوكرانيا والعملية العسكرية الخاصة التي تنفذها روسيا.

 

قال وزير خارجية اليابان يوشيماسا هاياشي، في تصريح صحفي تابعه “العراق أولاً”. إن وزراء خارجية مجموعة السبع سيناقشون اليوم الوضع في أوكرانيا. والعملية العسكرية الخاصة التي تنفذها روسيا هناك.

وأضاف الوزير الياباني أيضا “ومن المقرر عقد اجتماع لوزراء خارجية دول مجموعة السبع اليوم”.

كما أشار إلى أن “تجمع دول مجموعة السبع، قيم مشتركة. ويجب أن تستمر في التنسيق الوثيق بشأن الوضع حول أوكرانيا.

وأكد الوزير، أنه فيما يتعلق بفصل البنوك الروسية عن نظام SWIFT ستعمل بلاده بالتنسيق مع الدول الغربية. ومع مراعاة التأثير على السوق.

وفي حديثه عن عقوبات إضافية ضد روسيا بسبب العملية العسكرية في أوكرانيا. أضاف هاياشي أن “اليابان ستنسق إجراءاتها مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في هذا الشأن.”

وفي وقت سابق، أعرب الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا وكندا، عن عزمهم فصل بعض البنوك الروسية عن نظام SWIFT، وكذلك تجميد أصول البنك المركزي الروسي.

 

كما أن “وسائل إعلام روسية أصدرت أوامر لوحدات القوات المسلحة الروسية بشن هجوم في جميع الاتجاهات”.

 

وجاء القرار بعد أن أعلن نظام كييف عن استعداده للمفاوضات ، تم تعليق الأعمال العدائية النشطة في الاتجاهات الرئيسية للعملية.. وبعد أن تخلى الجانب الأوكراني عن عملية التفاوض، صدرت اليوم أوامر لجميع الوحدات بتطوير هجوم في جميع الاتجاهات وفقا لخطة العملية”.

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى