“محاولة الغش” انتهت بحبس طالب ثانوية العامة في الجزائر

أفاد موقع قناة تلفزيون النهار الجزائري، اليوم الأربعاء، أن قاضي الجنح بمحكمة العوينات بولاية تبسة، بحبس مؤقت لطالب في الثانوية العامة، بتهمة “محاولة الغش”.

ونقل الموقع عن بيان صادر عن النائب العام بمجلس قضاء تبسة، أن مترشحا حرا ضبط متلبسا “محاولة الغش” “بتصوير موضوع امتحان ومحاولة إرساله عبر تطبيق إلكتروني، ويتعلق  الامتحان بمادة اللغة العربية شعبة آداب وفلسفة”.

 

وأوضح، البيان أن “الحادثة  سجلت بمركز للامتحان بثانوية مخازنية مبروك بمدينة الونزة، مشيرا إلى أن رئيس مركز الامتحانات والمسابقات لنيل شهادة البكالوريا، قام بتحرير محضر غش ضده، كما تم أيضا إخطار النيابة ليتم تحقيق ابتدائي في القضية”.

 

وعقب انتهاء التحقيق الابتدائي المفتوح، مثل المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية بمحكمة العوينات، حيث جرت “متابعة المشتبه فيه وفق إجراءات المثول الفوري وإحالته على محكمة الجنح”.

 

وقضت المحاكمة بتأجيل القضية الى يوم 28 يونيو المقبل، مع الأمر بوضعه رهن الحبس المؤقت.

الجدير بالذكر  السلطات الجزائرية تسن قانوناً جديدا لمحاربة ظاهرة الغش في التعليم والجامعات للمرة الأولى تصل عقوباته إلى 15 عاماً سجناً.. طالع التفاصيل “.

تميزت امتحانات بكالوريا هذا العام بعدة معطيات جديدة عن الأعوام الماضية، طغت عليها جائحة كورونا، وكذا الإجراءات الصارمة الجديدة التي اتخذتها السلطات الجزائرية للمرة الأولى ضد ظاهرة الغش تصل عقوباته إلى 15 عاماً سجناً.

وعلى مدار 5 أيام، يجتاز أكثر من 637 ألف طالب ثانوي امتحانات الانتقال إلى الجامعة التي تعد أهم محطة علمية في حياتهم، في مختلف التخصصات العلمية والتقنية والأدبية.

 

المصدر: RT

زر الذهاب إلى الأعلى