مستشار حكومي يبيّن: إعلان البدء بتطبيق مشاريع الورقة البيضاء سيصدر قريباً

أكد مستشار رئيس الوزراء علاء عبد الحسين الساعدي، اليوم الأربعاء، أن الورقة البيضاء تضمنت 64 مشروعاً، مبيّناً أنه ستتم الاستعانة بخبراء دوليين لتنفيذها.

 

وقال الساعدي، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”، إن “الورقة البيضاء التي أصدرتها الحكومة العراقية بجزئيها الأول والثاني، حددت عدداً من المشاريع النفطية. لزيادة الطاقة التصديرية وزيادة الإنتاج وزيادة المصافي النفطية والطاقة التصميمية والغاز واستخراج الغاز، من خلال 6 مشاريع واضحة المعالم، أنيطت لوزارة النفط”.

وتابع، أن “الورقة البيضاء تضم جزئين، الجزء الأول منها تناول الواقع الاقتصادي العراقي والأهداف والاستراتيجيات التي تتبعها الحكومة. وترجمة هذه الأهداف والاستراتيجيات من خلال الجزء الثاني الذي صدر عن الحكومة والذي ضمن آليات وحوكمة التطبيق. بالإضافة إلى تقسيم هذه الأهداف إلى مشاريع استراتيجية بمختلف الوزارات”، مضيفاً أن “هنالك ما يقارب 64 مشروعاً، وكل مشروع مقسم إلى عدد من أهداف واجبة التنفيذ. ومحددة بفترة زمنية”، لافتاً إلى “وجود مايقارب 366 هدفاً ضمن المشاريع”.

وأكد الساعدي، أنه “سيصدر إعلان البدء بتطبيق مشاريع الورقة البيضاء قريباً”، مشيراً إلى أن “بعض الوزارات بدأت بتطبيق بعض المشاريع. لكن الإعلان الرسمي عن التطبيق لم يبدأ”، منوهاً إلى أنه “خلال الفترة القريبة القادمة، ستكتمل الاستعدادات عن عملية التطبيق”.

وأوضح، أن “الـ 64 مشروعاً التي تضمنتها الورقة البيضاء، سنستعين بتنفيذها بخبرات دولية ومنظمات عالمية، من أجل توفير أفضل الخبرات لكل مشروع على حدة، كما وسنطلق موقعاً إلكترونياً خاصاً بتطبيق الورقة البيضاء. من أجل تحقيق الشفافية وإعلانها للناس خلال فترة قريبة جداً”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى