مستوى تهديد أمن أعضاء البرلمان كبير في هذه الدولة

أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، أن مستوى التهديد الإرهابي لأعضاء البرلمان كبير. وذلك بعد أيام من مقتل النائب، ديفيد أميس، طعنا خلال اجتماع عام بدائرته الانتخابية.

وقالت باتيل، في تصريح أدلت به اليوم الأربعاء أمام البرلمان، اطلع عليها “العراق أولاً”. “مستوى تهديد أمن أعضاء البرلمان كبير، حيث أجرى المركز المشترك لتحليل الإرهاب مراجعة مستقلة للخطر الذي يواجهه أعضاء البرلمان”.

وأضافت أيضا، “في حين أننا لا نرى أي بيانات أو معلومات استخباراتية تدل على تهديد محدد أو وشيك أو جدير بوضعه في الاعتبار، يتعين علي أن أبلغ مجلس العموم بأن مستوى التهديد الذي يواجهه أعضاء هذا المجلس يعتبر كبيرا الآن”.

والجدير بالذكر أن “الشرطة البريطانية أعلنت، يوم 15 أكتوبر. أن أميس فارق الحياة متأثراً بالجروح التي أصيب بها إثر تعرضه لعملية طعن داخل الكنيسة الميثودية في لاي أون سي بمقاطعة إسكس شرق إنجلترا.”

وطعن أميس البالغ 69 عاماً والمنتمي ل‍حزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء، بوريس جونسون. عدة مرات في الهجوم خلال اجتماع مع ناخبيه داخل الكنيسة.

وأكدت الشرطة إلقاء القبض على رجل بريطاني يبلغ من العمر 25 عاما في مكان الحادث للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل، وهو محتجز حاليا في مركز للشرطة، مضيفة أنها تعتقد أنه نفذ العملية منفردا، وصنفت الهجوم إرهابيا.
مقالات ذات صلة

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى