مصرف النهرين: إطلاق ‘مرابحات‘ للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

أطلق مصرف النهرين الإسلامي، اليوم الاثنين، مرابحات المشاريع الصغيرة والمتوسطة للمواطنين، بمبالغ تتراوح بين 20 إلى 100 مليون دينار، إضافة إلى المرابحات الكبيرة.

 

وقال مدير المصرف محمد سمير، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”، إن “المدة القليلة الماضية شهدت إطلاق المصرف مرابحة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبشروط ميسرة. دعماً لشريحة الشباب”، موضحاً أن “الحد الأعلى لتمويل المشاريع الصغيرة يصل إلى 20 مليوناً. ولمدة خمس سنوات وبنسبة مرابحة خمس بالمئة، أما مبالغ المرابحات المتوسطة فهي بين 20 إلى 100 مليون دينار. إضافة إلى إطلاق المرابحات الكبيرة التي تُدرس كلٌ منها على حدة، لكون ضوابطها تختلف عن الصغيرة والمتوسطة من حيث المبالغ والتعليمات”.

وأضاف، أن “البنك المركزي أطلق أيضاً مبادرة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبأموال حددها البنك. وبإشراف الدائرة المسؤولة عن مراقبة أعمال المصارف”، مشيراً إلى أن “مصرف النهرين سيكون قريباً أحد المشاركين بهذه المبادرة. وستكون اليد مطلقة بموضوع التمويلات، وستنجز المعاملات وفق تعليمات وضوابط البنك المركزي بعد تأييد صحة إجراءات المصرف. وستمول من البنك المركزي”.

وذكر مدير المصرف، أن “الخدمات التي يقدمها المصرف تخضع بتطبيقاتها لأحكام الشريعة الإسلامية، أسوة بالمرابحة الإسلامية، إذ يتم وفقها دفع مبلغ التمويل إلى البائع وليس إلى طالب التمويل. كما أن جميع الخدمات المقدمة بعروض التوطين تتم بموافقة من البنك المركزي، وهي ملزمة للمصرف قانوناً، والذي يمتلك السيولة الكافية لها”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى