مطالبة برلمانية بتعويض ’الفلاحين المتضررين’ من الفيضانات في واسط

طالب النائب عن تحالف قوى الدولة الوطنية، علي غركان الدلفي. اليوم الأربعاء، بتعويض فلاحي واسط عن أضرار الفيضانات في 2019.

ودعا الدلفي رئيس مجلس الوزراء في وثيقة، حصل “العراق أولاً “على نسخة منها، إلى “عرض موضوع التعويضات في أقرب جلسة لمجلس الوزراء وإصدار قرار بصرفها للمزارعين المتضررين من الفيضانات”.

لتصلكم أخبارنا تابعونا على قناتنا التلغرام  “العراق أولاً

الجدير بالذكر أن  وزارة الصحة ذكرت أن عشرة مواطنين قتلوا بسبب السيول الجارفة، خمسة منهم في محافظة صلاح الدين، واثنان في محافظة ذي قار، وواحد في محافظة ميسان، وواحد في محافظة البصرة، وواحد في محافظة واسط.

كما أعلنت وزارة الصحة العراقية ارتفاع عدد من لقوا حتفهم في الفيضانات التي ضربت بعض محافظات البلاد إلى 16. إضافة لعشرات المصابين، كما اضطر الآلاف إلى النزوح عن منازلهم في محافظة صلاح الدين.
كما يذكر أن جتاحت السيول العديد من المناطق في محافظة واسط (جنوب شرق بغداد) قرب الحدود مع إيران.

وانحدرت السيول من المرتفعات الجبلية في إيران متجهة نحو العراق نتيجة هطول أمطار غزيرة.

كذلك أفادت وزارة الصحة العراقية في بيان سابق ارتفاع عدد من لقوا حتفهم في الفيضانات. التي ضربت بعض محافظات البلاد إلى 16، إضافة لعشرات المصابين، كما اضطر الآلاف إلى النزوح عن منازلهم في محافظة صلاح الدين.

تسببت سيول الأمطار التي اجتاحت عدة مناطق في محافظة ديالى شمال شرق العاصمة العراقية بغداد. بتشريد 80 عائلة وانتشار مخيف للألغام والأفاعي وخسائر مادية جسيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى