’مع الجانب التركي’.. الصناعات الحربية يستعد لإنتاج العتاد الخفيف والمناطيد العكسرية

أعلنت الهيئة العامة للصناعات الحربية التابعة لوزارة الصناعة، اليوم الأربعاء، استعدادها فتح خطوط متخصصة لإنتاج العتاد الخفيف والمناطيد العسكرية لسد احتياجات القوات المسلحة وتقليل عملية الاستيراد بالتنسيق مع الجانب التركي عن طريق الاستثمار.

وقـال رئيس هيئة التصنيع الحربي محمد صاحب الـدراجـي في تصريح صحفي، تابعه “العراق أولاً“. إن “الهيئة الـعـامـة للصناعات الـحـربـيـة تـعـمـل عـلـى إنــشــاء خـطـوط لإنـتـاج العتاد الخفيف والمناطيد العكسرية. لإغــراض أمنية وذلـك بعد الاتفاق مع الجانب التركي بهذا الصدد”.

وأضاف أيضا أن “الـخطوط الإنتاجية سـيـتـم إنـشـاؤهـا عـن طـريـق الاسـتـثـمـار. وتـشـمـل نـقـل التكنولوجيا التركية لخطوط الانـتـاج الـعـراقـيـة. ويـكـون التصنيع بـأيـدي محلية لغرض بناء صناعة عسكرية داخـل الـبـلاد. وتـزويـد الـقـوات الامنية بالعتاد والتقليل من عملية الاستيراد”.

كما أشار الدراجي إلى أن “هيئة التصنيع العسكري تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي. لجميع انواع الاسلحة والصناعات الحربية لاسيما بعد أن شهدت افتتاح عدد من خطوط الإنتاج خلال المدة الماضية”.

فيما بين الــدراجي أن “الـشـركـات الـتـركـيـة للصناعات الحربية أبدت استعدادها. لتقديم الدعم اللازم للشركة العامة للصناعات الحربية ورفدها بأحدث الخطوط الإنتاجية”.

ولفت أيضا إلى “الهيئة وادارة الشركة العامة لـلـصـنـاعـات الـحـربـيـة تـحـرصـان عـلـى رفــد المصانع. بأحدث التكنولوجيا العالمية المتخصصة بالصناعات الحربية التي تعود بالفائدة على قواتنا المسلحة في زيادة قدرتها القتالية في الدفاع عن البلاد”.

والجدير بالذكر أن الدراجي التقى مؤخراً برئيس مؤسسة الصناعات الـدفـاعـيـة فـي تـركـيـا اسـمـاعـيـل ديـمـيـر، لبحث سبل الـتـعـاون والـشـراكـة لـبـنـاء صـنـاعـة عـسـكـريـة داخـل الــعــراق، وتـجـهـيـزه بـخـطـوط انـتـاج الـعـتـاد الخفيف، وتخلل اللقاء توقيع عقد شراكة بين الشركة العامة للصناعات الحربية وشركة تركية لتصنيع المناطيد لاغراض عسكرية وامنية داخل البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى