مفاجأة.. أطعمة تقلل من خطر الإصابة بالخرف بنسبة 40%

كشفت العديد من الدراسات أن أحد العناصر الغذائية مسؤول عن تغذية الدماغ بشكل صحي، مما يساعد على منع 40 % من حالات الوفاة بسبب الخرف.

وذكر موقع “ميديك فوروم”  اطلع عليه “العراق أولاً”.أن” هناك أطعمة تقلل من خطر الإصابة بالخرف بنسبة 40%. ما يساعد بإزالة التهديد بالوفاة بسبب الخرف”.
وقال مسؤولو الصحة إن “الأرقام تسلط الضوء على الحاجة الملحة لإجراءات وقائية فعالة، مشيراً إلى أن “الغذاء الجيد يقلل من أمراض الدماغ. ويجعل الدم يتدفق إليه بشكل أفضل.

وأضاف أيضا، أن “احتقان الأوعية الدموية التي تتصل بالدماغ يعد  من السمات المميزة للخرف. تتسبب خلايا الدماغ التالفة في فقدان الوصلات المشبكية، مما يؤدي في النهاية إلى فقدان الذاكرة”.

كما أشار إلى أن “االتوت البري يحتوي على العديد من المواد الكيميائية الطبيعية التي ثبت أنها تعزز صحة الدماغ. فهو مصدر جيد بشكل خاص للفلافونويد. حيث يتضمن التوت الأسود على ستة أنواع مختلفة من الجزيئات. يعتبر العنب البري والتوت والكرز أيضًا مصادر جيدة للفلافونويد.”

ويذكر أن مركبات الفلافونويد هي مجموعة من المستقلبات النباتية يعتقد أنها توفر فوائد صحية من خلال مسارات إشارات الخلايا ومضادات الأكسدة. على الرغم من أن جميع الفواكه تحتوي على مركبات الفلافونويد ما يساعد في أبعاد خطر الخرف.

تشرح تيريزا فونج، أستاذة التغذية المساعدة في كلية هارفارد للصحة العامة، قائلة: “إن تناول الكثير من الفواكه والخضروات نظام غذائي صحي للدماغ، ولكن التوت على وجه الخصوص مفيد”، بالإضافة إلى “الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة إلى جسمك، نظام غذائي يحتوي أيضًا على جرعة صحية من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا”، حسب موقع “ميديك فوروم”.

ويمكن أن تساعد أحماض “أوميغا 3” الدهنية أيضًا في حماية خلايا الجسم من التلف، والدماغ من الخرف.

الخرف

زر الذهاب إلى الأعلى