’مفاجأة’.. نوع من الخضار يطيل العمر ويمنع تطور السرطان!

كشفت خبيرة تغذية، عن نوع من الخضار لما يقدمه من فوائد صحية لاحتوائه على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساهم بإطالة العمر ومحاربة السرطان.

وذكرت خبيرة التغذية كريستينا ميكستاس، بحسب موقع “إكسبريس”. اطلع عليه “العراق أولاً”. أنها  “صنفت الملفوف على أنه واحد من أهم نوع من الخضار يطيل العمر ويمنع تطور السرطان. نظراً لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان”.

وأضافت أيضا أن “الملفوف يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة. وفيتامين “سي” والمنغنيز بالإضافة للمغذيات النباتية.”

كما أشارت إلى أن “هذا النوع من الخضراوات يساعد في احتوائه على مادة السلفورافان في منع الإصابة بأنواع من السرطانات. كسرطان المريء والبنكرياس. بالإضافة للتقليل من الأورام والالتهابات.”

ومن جانبهم يوصي الأطباء في “مايو كلينك” وهي مجموعة طبية بحثية، “بتناول أكبر قدر من الملفوف لتزداد قيمته الغذائية مع التوقف عن تناول المواد التي تنشط الالتهابات، ومن هذه المواد الأطعمة المقلية والمشروبات السكرية والمخبوزات”.

والجدير بالذكر أن “العديد من الدراسات أظهرت التي أجريت على الملفوف وفوائده في مكافحة السرطانات وخسارة الوزن وتقوية المناعة وغيرها. فهو أحد الخضراوات الورقية التي تعد جزء من عائلة الخضروات الخضراوات الصليبية مثل القرنبيط”.

ويتمتع الملفوف بالعديد من الفوائد للصحية حيث ارتبطت زيادة تناول الخضراوات والفواكه بشكل عام بخفض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة وبتقوية المناعة، وتشمل فوائد الملفوف بإضافة للوقاية من السرطان. على (فقدان الوزن والحماية من الأشعة الضارة وتقوية المناعة تعزيز صحة القلب وتعزيز صحة الجهاز الهضم”.

زر الذهاب إلى الأعلى