مفوضية الانتخابات توجه دعوة للراغبين بالتسجيل كموظفي اقتراع

دعت مفوضية الانتخابات، اليوم الأربعاء، دعوة للراغبين بالتسجيل كموظفي اقتراح. في الانتخابات التشريعية المقبلة إلى الإسراع بإتمام عملية التسجيل قبل انتهاء الموعد المحدد.

 

وذكر بيان للمفوضية، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “مع بدء العد التنازلي للعملية الانتخابية المقبلة. المقرّر إجراؤها في العاشر من شهر تشرين الأول من العام الحالي، ونظرًا لقرب موعد انتهاء عملية التقديم للعمل بصفة (موظّف اقتراع) في 1/8/2021،  فإنّ مفوضية الانتخابات  تدعو الراغبين بالعمل إلى الإسراع بإتمام عملية التسجيل قبل انتهاء الموعد المحدد لها”.

وتابعت، على”ضرورة قيام المسجّلين في وقت سابق ممّن لم يسلّموا استمارة التسجيل ورقيًا بسحبها مع إرفاق صورة ملونة من المستمسكات الثبوتية المطلوبة، وتسليمها إلى أقرب مركز تسجيل خلال مدة أقصاها (72) ساعة. علمًا أنّ مراكز التسجيل مستمرّة بعملها في يومي الجمعة والسبت. الناطق الاعلامي  28/7/2021 “.

الجدير بالذكر أن لمفوضية العليا المستقلة للانتخابات هيئة حكومية عراقية مستقلة ومحايدة تخضع لرقابة مجلس النواب العراقي وتملك بالقوة المطلقة للقانون سلطة اعلان وتطبيق وتنفيذ الأنظمة والقواعد والإجراءات المتعلقة بالاستفتاءات والانتخابات في جمهورية العراق. انشئت المفوضية بموجب قانون رقم 92 في 31 أيار/ مايو 2004 لتكون حصراً السلطة الانتخابية الوحيدة في البلاد. ينتشر لها مكاتب في جميع محافظات العراق الثماني عشرة. نظمت المفوضية في عام 2005 أول انتخابات برلمانية بعد سقوط النظام السابق داخل وخارج العراق.

لتصلكم أخبارنا تابعونا على قناتنا التلغرام: ” العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى