أخر الأخبار

مكاسب طفيفة لخام البصرة خلال الأسبوع الماضي

أفادت تقارير صحفية، اليوم السبت، بأن خام البصرة سجل مكاسب طفيفة خلال الأسبوع الماضي، مع تسجيل النفط العالمي، مكاسب أسبوعية وشهرية.

 

وأشارت التقارير، واطلع عليها “العراق أولاً”، إلى أن “خام البصرة الثقيل، أغلق في آخر جلسة له من يوم أمس الجمعة. على ارتفاع بلغ 1.60 دولار ليصل إلى 83.71 دولاراً، وسجل مكاسب أسبوعية بلغت 1.6 دولار. بما يعادل 1.14%”.

فيما أغلق خام البصرة المتوسط في آخر جلسة له أمس. على ارتفاع بلغ 1.69 دولار ليصل إلى 85.56 دولار، وسجل أيضاً مكاسب أسبوعية. بلغت 1.6 دولار أو ما يعادل 1.14%.

وحققت أسواق النفط العالمية، ثالث قفزة أسبوعية على التوالي. بدعم من التوقعات المتزايدة أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قريباً. خفض أسعار الفائدة، ما من شأنه دعم الطلب على الوقود.

كما حقق الخامَان القياسيان (برنت وغرب تكساس الوسيط). مكاسب شهرية بنحو 5.9% لكل منهما، وخلال الربع الثاني من 2024، سجل خام غرب تكساس. خسائر بنحو 1.9%، كما تراجع خام برنت 1.2%.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، ارتفاع مخزونات البلاد من النفط الخام الأسبوع الماضي. بواقع 3.6 ملايين برميل، وهو ما فاجأ المحللين الذين استطلعت “رويترز”، آراءهم. وتوقعوا تراجعاً بمقدار 2.9 مليون برميل.

كما زادت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 2.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين. بانخفاض بمليون برميل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى