‘30 مليون دولار‘.. نائبة تحذر من قضية فساد في محطة كهرباء صلاح الدين

حذرت النائبة عالية نصيف، اليوم الاثنين، من محاولات أحد المدراء العامين في وزارة الكهرباء، استغلال القصف الذي تعرضت له محطة كهرباء صلاح الدين الحرارية، وإنشاء شبكة جديدة تقدر بأكثر من 30 مليون دولار.

 

وذكرت نصيف، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “الفاسد المشهور (و.خ) الذي نشرنا حقائق ووثائق عن فساده في عشرات البيانات السابقة، يحاول استغلال القصف الذي تعرضت له محطة كهرباء صلاح الدين الحرارية، إذ قام بإيقاف تشغيل المحطة التي لم تكن تنتج سوى ٢٥٠ ميكاواط من أصل ٦٣٠ ميكا واط”.

وتابعت، “حيث تم تشكيل لجنة من المهندسين وتوجهوا إلى المحطة، وتبين بأن القصف الصاروخي لم يسبب أضراراً كبيرة سوى تحطيم أنابيب تبريد البويلر، ويمكن إصلاحها خلال ساعة أو ساعتين”.

وأضافت نصيف، “لكن (و.خ) قام بتوبيخ المهندسين وطلب منهم إعداد تقرير يبينوا فيه بأن القصف أدى إلى تحطيم الشبكة بالكامل، كي يستبدلها بواحدة أخرى تتحمل الطاقة الإنتاجية للمحطة بدل هذه الشبكة، التي لاتتحمل سوى ٢٥٠ ميكا واط”.

وأشارت، إلى أن “الخسائر الناجمة عن القصف لا تتجاوز خمسة آلاف دولار، ولكن هذا الفاسد يسعى لإنشاء شبكة جديدة تقدر بأكثر من ٣٠ مليون دولار، وبالتالي نضع هذه القضية أمام أنظار رئيس الوزراء ولجنة أبو رغيف وهيئة النزاهة، ونطالب بالتعامل مع هذا البيان على أنه بلاغ رسمي”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى