’نحو 150’… العراق يعلن عدد الإجازات الممنوحة لتأسيس مشاريع صناعية خلال شهر

كشفت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم السبت، عن عدد الإجازات التي تم منحها لتأسيس مشاريع صناعية في شهر كانون الثاني الماضي. مؤكدة على اهتمامها وحرصها على متابعة مجريات سير العمل في هذه المشاريع.

 

وأكـدَ مدير عام المديرية العامة للتنمية الصناعية عزيـز ناظـم عبد في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، “استمرار جهود المديرية في تقديم الخدمات التخصصية والتسهيلات اللازمة إلى مشاريع القطاع الخاص. والمختلط وفق ضوابط. وامتيازات قانون الاستثمار الصناعي رقم ( 20 ) لسنة 1998 وضِمنَ الإمكانيات المتاحة لدى المديرية”.

ولفت مدير عام المديرية عزيـز ناظـم عبد أيضا إلى أن “عدد الإجازات الممنوحة لتأسيس مشاريع صناعية جديدة ( تحت التأسيس ). للشهر المذكور بلغت ( 144 ) إجازة فيما تمَّ تخصيص قطع الأراضي، لإقامة المشاريع الصناعية. وبعدد ( 72 ) قطعة أرض إضافة إلى منح ( 49 ) تقدير حاجة لتلبية احتياجات الصناعيين من المواد الأولية والمحروقات”.

كما أوضح مدير عام المديرية عزيـز ناظـم عبد، أن “المُديرية تولي اهتمام. وحرص كبيرين على مجريات سير العمل في المشاريع من خِلال إجراء الكشوفات الدورية من قِبل اللجان الفنية المختصة. وبشكل مكثف لكافة المشاريع وفي عموم المحافظات.”

وتابع أيضا أنه “تمَّ إجراء الكشف الميداني لـ ( 409 ) مشروع  فضلاً عن تقديم خدمات تخصصية أخرى شَمِلَت تجديد الهويات للمشاريع الصناعية وبعدد ( 295 ) هوية. ومنح ( 16 ) شهادة إكمال تأسيس، للمشاريع المُستوفية للشروط المطلوبة وإعادة مفعول ( 2 ) إجازة وكذلك الإجراءات القانونية ونقل الملكية والبالغة ( 168 ) إجـراء”.

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى