’نصف مليار دينار’ ضبط رئيس لجنة مشتريات في مديرية ماء نينوى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، عن ضبط رئيس لجنة مشتريات في مديرية بما يقرب من نصف مليار دينار ماء محافظة نينوى. لإحداثه الضرر بالمال العام .

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقى “العراق أولاً” أن “فريق عمل مديريَّة تحقيق نينوى قام بضبط المتَّهمين (رئيس لجنة المُشتريات لمادَّة زيت الغاز في مديريَّة ماء محافظة نينوى وأحد أعضاء اللجنة). لإحداثهما الضرر بالمال العام، وصرف مبلغ (497,000,000) دينار. بحجة شراء (690,000) لتر من مادَّة زيت الغاز كوجبةٍ أولى لتوزيعها بين مشاريع الماء في المحافظة”، مبيناً أن “المبلغ الإجمالي المرصود لشراء زيت الغاز يبلغ (1,500,000,000) دينار”.

وأضاف البيان، أن “المتهمين نظما وصولات تسلمِ وهميَّةٍ تفيد بتسلّم تلك الكميَّة من قبل مسؤولي مشاريع ماء ناحية (زليكان والشورة والزهور) دون أنْ يتم إيداعها في خزَّانات المشاريع”.

وأشار إلى، أن “العمليَّة أسفرت عن ضبط  مسؤولي تلك المشاريع. إضافة إلى ضبط (10) معاملات شراء”.

وأكد البيان، أن “فريق العمل تمكَّن من ضبط متَّهمين بالتصرّف بالحديد الخاصِّ بجسر تلعفر الحديدي خارج الضوابط”، مبيناً أن “المهندس المشرف على رفع وتفكيك الجسر الحديدي القديم في قضاء تلعفر قام، بالاشتراك مع المقاول، بالتصرّف بالحديد المرفوع من الجسر. خلافاً للضوابط والتعليمات”.

ولفت إلى، أن “تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالعمليَّتين، اللتين نفِّذَتا بموجب مذكَّرتين قضائيَّتين، وعرضهما رفقة المتَّهمين على قاضي محكمة تحقيق نينوى المختصَّة بقضايا النزاهة. الذي قرَّر توقيف المتَّهمين السبعة وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات. والتحفّظ على بقايا الحديد الخاصِّ بالجسر. وتسليمه بعهدة مركز الشرطة المختصِّ في تلعفر”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى