’هددها بنشر صورها’..إجرام بغداد تقبض على متهم بالابتزاز الالكتروني في محافظة بغداد

تمكنت مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد/ مكتب مكافحة إجرام النهروان، اليوم الخميس، من إلقاء القبض على متهم بالابتزاز الالكتروني لقيامه بابتزاز فتاة وأخذ مبلغ منها في محافظة بغداد.

وذكرت مفارز إجرام بغداد في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن “المبتز قام بتهديد الفتاة عدة مرات بنشر صورها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والواتس آب. وقيامه بأخذ مبلغ ثلاثة ملايين دينار منها بالاكراه مقابل عدم النشر”.

واضافت انه “تم تدوين اقوال المتهم وعرضه على انظار قاضي التحقيق وقرر توقيفه وفق أحكام المادة (٤٣٤) من قانون العقوبات”.

ومن جانب آخر ألقت مفارز مكتب مكافحة إجرام التاجي القبض على متهم. لقيامه بسرقة مبلغ قيمته ثلاثة آلاف دولار أمريكي من داخل دار تعود لأحد المواطنين في منطقة التاجي. حيث تم تدوين اقوال المتهم بالاعتراف عن جريمة السرقة وصدقت قضائيا وفق أحكام المادة (٤٤٣) من قانون العقوبات. وتم اجراء كشف الدلالة للمتهم وجاء مطابقا للحقيقة وتقديم المتهم للقضاء لينال جزاءه العادل”.

 

وفي وقت سابق، أعلنت مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد مكتب البياع، عن القبض على متهم لقيامه بابتزاز فتاة إلكترونياً.

وذكرت المديرية في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه، تمكنت مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد مكتب البياع. من إلقاء القبض على متهم لقيامه بابتزاز فتاة إلكترونياً. بينما هددها بنشر صورها ومقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك ) إذا لم تدفع له مبلغ من المال.

وكما بين أنه” بعد استدراج المتهم ونصب كمين له في منطقة الصالحية وبدلالة المشتكية. كما تم القبض على المتهم وضبط بحوزته أربعة أجهزة موبايل يوجد فيها مقاطع فيديو، وتصوير لنساء كثيرات، ومراسلات لابتزاز فتيات كثيرات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام اضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

بينما لمتابعتنا على فيسبوك يمكنك الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى