أخر الأخبار

هيئة الاستثمار تكشف عن زيادة حجم الاستثمارات المتحققة خلال عام ونصف

كشف رئيس هيئة الاستثمار الوطنية، حيدر مكية، اليوم الجمعة عن زيادة حجم الاستثمارات المتحققة خلال عام ونصف، فيما بيّن أن المبلغ وصل إلى 69 مليار دولار.

 

‏وقال مكية، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعه “العراق أولاً”، إن “حجم الاستثمارات التي حققتها الهيئة منذ مطلع العام 2023، وحتى منتصف العام 2024، بلغت 69 مليار دولار”، مشيراً إلى أن “هذا الرقم هو الأكبر الذي حققته الهيئة منذ تأسيسها، وحتى مطلع العام 2023، والذي لم يتجاوز الـ 25 مليار دولار، وتحقيق زيادة مثلت ثلاثة أضعاف هذا المبلغ”.

وأوضح، أن “الهيئة تعمل بشكل متواصل وجاد على ترسيخ فكرة (الاستثمار المنتج)، الذي يمثل رسالة هادفة لتحقيقها في قطاعات اقتصادية مختلفة، بدلاً من الاكتفاء بوضع رؤية معينة، والسعي لتوفير أدوات التنفيذ اللازمة لها، الأمر الذي يمنح الهيئة مرونة أكبر بالسيطرة على نوع الاستثمارات، ومدى الحاجة لها والجدوى منها”.

ولفت رئيس هيئة الاستثمار الوطنية، إلى أن “هناك عدداً من نماذج الاستثمار الناجحة التي تعمل عليها الهيئة حالياً، ومن بينها مشروع (غابات بغداد المستدامة) المنفذ على مساحة تقدر بـ 700 دونم، ويؤهلها لأن تكون من أضخم المدن الصديقة للبيئة، وكبريات المدن السكنية في بغداد، وبحجم استثمار يصل إلى مليار ونصف المليار دولار”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى