هيئة الحج والعمرة: ننتظر أجوبة رسمية بشأن موسم الحج المقبل

 

أفادت هيئة الحج والعمرة، اليوم الثلاثاء، أن ما نُشر عن ضوابط موسم الحج جاء عبر مصادر “غير رسمية”، مبينة استعدادها للموسم. 

 

 

وقال المتحدث باسم الهيئة حسن الكناني، للوكالة الرسمية، وتابعه “العراق أولاً”، إن “الهيئة حرصت على استعدادها بشكل مبكر لموسم الحج ولكن هذا يعتمد على ظروف جائحة كورونا”، مبيناً أنه “لغاية الآن لم يرد إلينا أي كتاب رسمي من السلطات السعودية بشأن موسم حج أو أعداد الحجاج؛ لأن هذه الأسئلة تحتاج إلى أجوبة رسمية”.

 

وأضاف “أننا مرتبطون بالجانب السعودي ولكننا مستعدون لتفويج أي عدد يتم الاتفاق عليه”، مشيراً إلى “أننا على أتم الاستعداد بما ينطبق مع شروط الصحة والسلامة وهذا سوف يكون بالتنسيق مع وزارة الصحة في العراق”.

 

 

وتابع الكناني أنه “لغاية الآن لا توجد أي تفاصيل رسمية عن ضوابط الحج، وما نشر في الإعلام هو من مصادر غير رسمية”، لافتاً إلى أنها “تأمل تفويج أكبر عدداً من الحجاج لكي يستفيد الراغبون بالحج وخصوصاً العام الماضي بعد التوقف بسبب ظروف جائحة كورونا”.

 

ولفت الكناني إلى أن “الهيئة تنتظر الجواب الرسمي من المملكة العربية السعودية والتعليمات التي ستصدر لغرض البدء في آلية وضوابط الحج لهذا العام”.

 

ر. س

زر الذهاب إلى الأعلى