هيئة النزاهة تحكم على ثلاثة متهمين بالرشوة في نينوى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، الحكم على ثلاثة متهمين بتلقي رشى في نينوى.

وقالت هيئة النزاهة في بيان، تلقى “العراق أولا” نسخة منه، إن “محكمة جنايات نينوى – الهيئة الثالثة، أصدرت ثلاثة قراراتٍ بالحبس الشديد بحق ثلاثة مُتَّهمين في مُديريَّة بلديَّة الموصل وقائممقاميَّة القضاء؛ لتسلُّمهم رشى بغية ترويج معاملاتٍ لبيع قطع الأراضي السكنيَّـة العائدة إلى بلديَّـة الموصل”.
كما بينت، أن “قرار الحكم الحضوريّ الصادر؛ استناداً لأحكام المادة (308) من قانون العقوبات (111 لسنة 1969) تضمَّن الحكم على المُتَّهمين بغرامةٍ ماليَّةٍ”. لافتة إلى أن “في حالة عدم الدفع حبس كل واحدٍ منهم حبساً بسيطاً لمُدَّة ثلاثة أشهرٍ”.

ويشار إلى أنَّ “النزاهة أعلنت أواخر العام الماضي ضبط وتفكيك شبكة كبيرة في نينوى تقوم بالتلاعب. والمتاجرة بأرقام قطع الأراضي العائدة للدولة. وتخصيصها إلى أشخاص مقابل مبالغ ماليَّةٍ خلافاً للقانون والضوابط والتعليمات” .

وفي وقت سابق، كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، عن تمكن ملاكاتها من تنفيذ عمليتي ضبط في محافظة المثنى، مؤكدة ضبطها (5) خمسة متهمين يمارسون أعمالهم بطريقة مخالفة للقانون.

وذكرت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، في بيان تلقى “العراق أولا”. أن “فريق عمل تابع لمكتب تحقيق الهيئة في محافظة المثنى من ضبط متهم يقوم بتقديم قروض. وتسهيلات مصرفية للمتقاعدين ورواتب الرعاية؛ استناداً إلى أحكام المادة 240 من قانون العقوبات”.

كما تابعت الدائرة منبهة على أن “المتهم كان يستغل حاجة الفئات المستفيدة، فضلا عن استمراره بالاستقطاع منهم رغم تسديد المبلغ خلافا للقانون”. لافتة إلى أنه “تم ضبط 2400 هوية بطاقة ذكية، تبلغ قيمة القروض فيها عشرة مليارات دينار عراقي.”

زر الذهاب إلى الأعلى