أخر الأخبار

وزير التربية يفتتح ثلاث مدارس نموذجية في واسط

افتتح وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الاثنين، ثلاث مدارس نموذجية في واسط.

وذكر بيان لوزارة التربية، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري التقى مدير عام تربية واسط أحمد شهاب، بحضور رئيس مجلس المحافظة. ومحافظ واسط محمد جميل المياحي، وعدد من أعضاء مجلس النواب، إضافة إلى مديري الأقسام في مبنى المحافظة”.

وأضاف البيان، أن “الجبوري بحث أثناء اللقاء آليات وضوابط توزيع الملاكات وإمكانية فتح أقسام تربية جديدة. وتحويل الصلاحيات من المديرية تخفيفا من الزخم الحاصل في أعداد المراجعين، إضافة الى تذليل التحديات التي تواجه العملية التربوية. والتوجه نحو إغلاق ملف المدارس الكرفانية التي لم يتبق منها إلا 50 فقط”.

وأشار، إلى أنه “وفي كلمة ألقاها خلال تجمع تربوي تضمن تدشين المدارس الجديدة مع محافظ واسط محمد جميل المياحي”.

وأعرب الوزير عن “امتنانه للحكومتين الاتحادية والمحلية والملاكات الهندسية العاملة ضمن مشروع الوزارة رقم واحد، لما بذلوه من جهود استثنائية خلال الفترة الماضية التي أثمرت افتتاح ثلاث مدارس نموذجية. والتي كانت حصيلة تخصيصات تنمية الأقاليم والوزارة”.

وتابع البيان، أن “وزير التربية أجرى زيارة أخيرة الى ناحية الدبوني، للاطلاع على عدد من المدارس في المناطق النائية. مستمعاً إلى مطالب ملاكاتها وأولياء الأمور، إضافة الى متابعة واقع إنجاز المشاريع الوزارية، يرافقه مدير عام التربية ومدير مشروع الوزارة سرمد محمد”. حاثاً “الأيادي العاملة من المهندسين والعاملين إلى رفع وتيرة العمل والإسراع بتسليم الأبنية جاهزة تماما”.

زر الذهاب إلى الأعلى