وزير التعليم: دوام العام الدراسي المقبل سيكون حضورياً لدراسات العليا

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم الاثنين، عن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد الشهر المقبل، ودعا الطلبة إلى تلقي التطعيم في مراكز التلقيح التي تم افتتاحها في الجامعات.

وخلال زيارة مدينة كربلاء وجامعتها، قال عبد الصاحب، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه ” العراق أولاً”، إن “الوزارة وضعت خطة لتطوير الجامعات بالتعاون مع الحكومات المحلية” .
وأضاف أيضا، أن “هناك تعاوناً مع حكومة كربلاء المحلية أثمر عن تخصيص تسعة مليارات دينار لإنشاء قاعات دراسية” .
وأوضح أنه “تم الاطلاع على المشاريع المستحدثة في كلية الهندسة ومختبرات الجامعة وأدامتها. وكذلك الاطلاع على ما تعانيه من مشكلات التربة، والبحث جار لعلاجها”.
وبين عبد الصاحب، أن “العمل المقبل سيتضمن تطوير ساحات الاحتفالات. ومواقف السيارات والأنشطة الرياضية والملاعب”.
فيما نوه بأن “العام الدراسي المقبل سيبدأ في الشهر المقبل وسيكون حضورياً بالنسبة لطلبة الدراسات العليا”.
كما أكد أن “الوزارة ستهتم بتعيين حملة الشهادات العليا من خلال درجات الحذف والاستحداث. بينما سيتم منح اللقب العلمي اعتماداً على مهارة الاستاذ العلمية”.
وأشار عبد الصاحب أيضا، إلى “فتح مراكز تلقيح للطلبة والمنتسبين في الجامعات. حفاظاً على صحة الجميع”.
ولفت وزير التعليم إلى “وجود زخم كبير لطلبة الدراسة الأعدادية. وعلى الوزارة أن تعمل على استيعاب هذه الأعداد من خلال وضع خطة رصينة”. مؤكداً أن “القبول المركزي سينجز بعد أسبوعين من إعلان النتائج النهائية للمرحلة الاعدادية من قبل وزارة التربية”.
وتابع أن “الوزارة لديها العديد من المشاريع التي ستجري مناقشتها مع وزارة التخطيط. وستجري الاستعانة بموازنة تنمية الأقاليم في حال لم تكف الميزانية الاستثمارية لتنفيذها”.
زر الذهاب إلى الأعلى