وزير الخارجية يؤكد على أهمية إشاعة ثقافة الحوار والسلم في دول العالم كافة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم السبت، أهمية تضافر جهود الدول المنتجة للنفط لمواجهة التحديات الاقتصادية.

وذكر بيان للوزارة تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن “وزير الخارجية التقى نظيره الفنزويلي فيليكس بلاسنسيا كونزاليس، على هامش أعمال مُنتدى أنطاليا الدبلوماسيّ”، لافتا الى أنه ” جرى بين الجانبين مُحادَثات سياسيَّة تطرَّقت إلى مجمَل العلاقات الثنائيَّة بين البلدين. والتشاور حول عدد من القضايا الإقليميَّة، والدوليَّة ذات الاهتمام المُشترَك”.

كما أكد وزير الخارجية “حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع بلدان العالم المختلِفة لتفعيل المصالح المشترَكة. ومواجَهة المخاطر المشترَكة”، مشيراً إلى “أهمِّية التنسيق في المحافل الدوليَّة، والأمم المتحدة، والعمل على إشاعة ثقافة الحوار، والسلم. وضمان استتباب الأمن. والاستقرار في دول العالم كافة”.

ودعا أيضا إلى “تضافر جهود الدول المنتِجة للنفط لمًواجهة التحديات الاقتصادية الخطيرة التي تواجه العالم”.

من جانبه أكد وزير خارجيّة فنزويلا “رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائيَّة مع العراق”. مشِيراً إلى “ضرورة العمل على استثمار العلاقات، وبحث سبُل ارتفاع أسعار النفط وانعكاساته على دول منظمة أوبك”.

 

 والجدير بالذكر أن “وزير الخارجية فؤاد حسين التقى يوم أمس الجمعة، نائبة وزير الخارجيَّة الكوبي انايانسي روردريغز كاميو على هامش أعمال منتدى أنطاليا الدبلوماسيّ”.

وأضاف الوزير أيضا أنه “جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائيَّة، والتشاور حول كيفيَّة التعامل مع مختلِف القضايا. والتحدِّيات الإقليميَّة التي يدعو العراق لإيجاد حلول مستدامة لها لتعزيز الاستقرار في المنطقة”.

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى