وزير الداخلية يؤكد على تكثيف الجهود والعمل بما يخدم المصلحة العامة

ترأس وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم الأربعاء، اجتماعاً ضم قادة الوزارة، لمناقشة الأوضاع الأمنية بشكل عام وإجراءات القوات الأمنية لتعزيز الأمن والاستقرار في جميع مناطق البلاد.

 

وبحسب بيان صادر عن الوزارة تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، فإنه “أكد وزير الداخلية على تكثيف الجهود والعمل بما يخدم المصلحة العامة ووضع خدمة المواطنين في مقدمة عمل وخطط مفاصل الوزارة وتمتين جسور العلاقة بين رجل الأمن والمواطن والتواصل الدائم لخلق أجواء آمنة”.

ووفق البيان، شدد الغانمي في الوقت ذاته على “ضرورة تقييم العمل الأمني والإنساني الذي تقوم به دوائر وزارة الداخلية خاصة التي لها تماس مباشر مع المواطنين”.

وتابع البيان، أنه “كما استمع الى شرح موجز عن المهام التي تقوم بها الوكالات الأمنية والخدمية من قبل الحاضرين في هذا الاجتماع”.

وعثمان الغانمي هو ضابط عراقي في القوات المسلحة العراقية. شغل منصب قائد الفرقة الثامنة في الجيش العراقي ثم عين قائدا لعمليات الفرات الأوسط. وفي 2014 عين نائباً لرئيس أركان الجيش العراقي، وعين بعد فترة وجيزة رئيسا لأركان الجيش العراقي. حصل على وسام الاستحقاق العالي من الولايات المُتحدة الأمريكية. ووصل إلى بريطانيا ليحل كضيف شرف الاستعراض العسكري الملكي. صوت مجلس النواب العراقي في 7 مايو، 2020 ليكون وزيراً للداخلية في حكومة مصطفى الكاظمي.

 

لتصلك أخبارنا تابعنا على قناتنا تيلغرام “العراق أولاً

 

زر الذهاب إلى الأعلى