وزير الدفاع يشدد على توجيهات خلال زيارته لقاطع عمليات نينوى

أوضحت قيادة عمليات غرب نينوى، اليوم السبت، أن وزير الدفاع جمعة عناد، أصدر 3 توجيهات للقوات العاملة بقاطع المسؤولية خلال زيارته الأخيرة لقاطع العمليات.

 

 

وأوضح قائد عمليات غرب نينوى اللواء الركن جبار الطائي، في تصريح خاص لوكالة الأنباء الرسمية وتابعه “العراق أولاً”، أن “وزير الدفاع زار نينوى قبل يومين وتضمنت جولته تفقد قيادة مقر المشاة فرقة 15 ومقر قيادة عمليات غرب نينوى”.

 

وأشار إلى أن “الوزير استمع إلى شرح مفصل حول انتشار القطعات في قاطع المسؤولية وإعادة انفتاحها بناء على متطلبات الوضع الأمني الحالي. كما استمع إلى إيجاز مفصل حول ما يجري من إنشاء موانع حماية حول الحدود العراقية السورية. من أجل تعزيز الحدود وتحصينها ضد عمليات التسلل والتهريب”.

 

وكشف عن “توجيه وزير الدفاع 3 أوامر تتضمن زيادة تدابير الحيطة والحذر وثانياً انتشار القطعات واليقظة واستخدام الكمائن والدوريات. وثالثاً متابعة ملف الخلايا النائمة لمنع عودة عصابات داعش الإرهابية وضمان استقرار المنطقة”.

 

كما أضاف، أن “الوضع الأمني تحسن كثيرا في الوقت الراهن بسبب التعاون الوثيق بين المواطنين والأجهزة الأمنية. وأن الوضع مستقر في قاطع غرب نينوى، ولا توجد عمليات إرهابية”.

 

جدير بالذكر، تشهد مناطق غرب نينوى استقرارا امنيا منذ فترة طويلة؛ عززه تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية الذي أثمر عن إحباط العديد من العمليات الإرهابية وتوفير معلومات أسهمت بمداهمة الخلايا الإرهابية النائمة. في عدد من المناطق ضمن قاطع المسؤولية.

 

ر. س

زر الذهاب إلى الأعلى