وزير العمل يترأس اجتماعاً لهيئة الرأي.. وملف ذوي الإعاقة على رأس الأولويات

أصدر وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، اليوم الجمعة، توجيهاً بتفرغ لجنة من اللجان الطبية في كل محافظة، لفحص المعاقين المحالين من هيئة الحماية الاجتماعية، والنظر في التقارير الطبية، لغرض إكمال إجراءات شمولهم بالإعانة الاجتماعية.

 

وذكر المكتب الإعلامي للأسدي، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، ترأس اجتماعاً لهيئة الرأي، بحضور الوكلاء والمديرين العامين لدوائر الوزارة وهيئاتها”.

وأضاف، أنه “جرت مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال في مقدمتها ملف ذوي الإعاقة، وحسم موضوع اللجان الطبية والقرارات الطبية الخاصة بهذه الفئة”، مبيّناً “إذ تم التطرق إلى حسم موضوع الكتب المحالة من هيئة الحماية الاجتماعية، بخصوص فحص المعاقين من قبل اللجان الطبية في هيئة رعاية ذوي الإعاقة، لبيان نسبة العوق، لغرض شمولهم بإعانة الحماية الاجتماعية”.

ووجه وزير العمل، “بتفرغ لجنة من اللجان الطبية في كل محافظة، لفحص المعاقين المحالين من هيئة الحماية الاجتماعية، والنظر في التقارير الطبية، لغرض إكمال إجراءات شمولهم بالإعانة الاجتماعية”.

ووفقاً للبيان، “كما جرت مناقشة موضوع القرارات الطبية وأضابير معاملات بعض المستفيدين من راتب المعين المتفرغ، التي ظهرت فيها حالات تزوير بعد عملية التدقيق التي أجرتها الوزارة، إذ وجه الأسدي بإحالة الأضابير التي ظهر فيها تلاعب وتزوير بكامل الأوليا،ت وكذلك التي فيها قرار طبي مزور إلى لجنة تحقيقية”.

وتابع، “فيما وجه بإحالة الأضابير الصحيحة التي لا توجد فيها موافقات أصولية إلى لجنة التدقيق، للنظر في إمكانية معالجتها مع القيام بالإجراءات القانونية اللازمة بحق المقصرين”.

وأشار البيان، إلى أنه “جرى خلال الاجتماع التداول بشأن موضوع التحول الرقمي وإمكانية اعتماد المراسلات الإلكترونية، بين دوائر الوزارة ومؤسسات الدولة الأخرى، مع تهيئة المستلزمات الأساسية والظروف المناسبة لتنفيذ هذا النظام”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى