وزير المالية ووزير الكهرباء يبحثان استراتيجية قطاع الكهرباء

 

بحث وزيرا المالية علي عبدالأمير علاوي، والكهرباء ماجد مهدي، اليوم الأربعاء، في كافة المشاريع التنموية الشاملة التي سيتم تنفيذها خلال الأعوام المقبلة من قبل الوزارة. 

 

 

 

 

وذكر بيان لوزارة المالية تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “ترأس وزير المالية علي عبد الأمير علاوي اليوم بمقر الوزارة، اجتماع الجلسة السابعة للجنة إعداد الاستراتيجية الموازنة للأعوام ٢٠٢٢-٢٠٢٤ بحضور ماجد مهدي وزير الكهرباء ومستشارين رئيس الوزراء والكهرباء ووكلاء وزير المالية و التخطيط والنفط ومدراء الوزارة و الوزارات الأخرى”.

 

وأضاف البيان، “وتم خلال الجلسة مناقشة استراتيجية قطاع الكهرباء المقدمة من قبل وزارة الكهرباء للسنوات المقبلة وقد تضمنت الإستراتيجية كافة المشاريع التنموية الشاملة التي سيتم تنفيذها خلال الأعوام المقبلة من قبل الوزارة، إضافة إلى إجمالي حاجتها من التخصيصات المالية التي ستؤدي الى تلبيه حاجات المواطن من الطاقة الكهربائية في المواسم المقبلة”.

 

وتابع البيان، “حيث ستعمل وزارة المالية على دراسة الاستراتيجية الخاصة بوزارة الكهرباء وضمان التخصيصات المالية اللازمة للاعوام المقبلة لغرض تحسين واقع الكهرباء في العراق فيما يلبي احتياجات المواطن ورفع قدرات إنتاج الطاقة الكهربائية، بالإضافة لاستثمار وتنفيذ برامج الورقة الاصلاحية الورقة البيضاء المتكاملة لتطوير قطاع الكهرباء التي ستسهم في سد حاجة المواطن”.

 

ولفت البيان إلى أنه “تأتي خطوات وزارة المالية الاستباقية بمناقشة التقديرات الأولية لإعداد الخطط والموازنات الخاصة بالوزارات والمحافظات للأعوام القادمة لبيان رؤية مستقبلي واضحة من احتياجات والمتطلبات المالية للوزارة و المؤسسات الحكومية وبيان حجم الإنفاق الحكومي لغرض وضع موازنة شاملة متكاملة للأعوام المقبلة قبل وقتها”.

 

 

ر. س

زر الذهاب إلى الأعلى