وزير النقل يزور منفذ عرعر ويكشف إجراءات مهمة ’بينها الأسعار’

أجرت وزارة النقل متمثلة بمدير عام الشركة العامة للنقل البري رئيس مجلس الإدارة مرتضى كريم الشحماني، اليوم الأربعاء، زيارة إلى منفذ عرعر الحدودي مع السعودية يرافقه مدير قسم المكاتب حسين الفضلي وممثل الشركة المستثمره لإنشاء ساحة التبادل التجاري.

 

ونقل بيان للوزارة، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، عن مدير عام النقل البري قوله، إن “هذه الزيارة جاءت بناءً على توجيهات وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي؛ لأجل الوقوف على واقع حال العمل والاستماع إلى آراء وكلاء اخراج البضائع ومطالب أصحاب شركات النقل، حيث كان في استقبال وفد الشركة مدير منفذ عرعر الحدودي العميد صادق جعفر أحمد وفريق العمل المختص بالمنفذ”.

وأضاف أن “اللقاء سلط الضوء على آلية العمل بالتعريفة الگمرگية أسوةً بباقي المنافذ الحدودية والمصاريف المترتبة جراء معاملات الأوزان واثرها في المصاريف المترتبة على البضاعة اضافة الى تخفيض بدلات الإيجار للمساحة المؤجره من قبل وكلاء الإخراج الگمرگي بالتنسيق مع محافظة الأنبار”.

وأشار إلى “إعادة النظر بأجور الخدمات المقدمة من قبل ساحة التبادل التجاري، ووعد بتشكيل لجان مختصه لدراسة الاسعار بصورة مجدده والعمل الجدي للتنسيق مع دوائر المنفذ من أجل حلحلة جميع الاشكالات والمباشرة بالعمل كون المنفذ يعد من المنافذ الاستراتيجيه المهمة للبلد وما يمثله من انفتاحاً جديداً وتعظيماً للايرادات المتحققه لصالح الشركة”.

يشار إلى، أن “منفذ عرعر الحدودي يقع في محافظة الانبار غرب العراق ومحاذياً مع السعودية”.

وافتتحت هيئة المنافذ الحدودية في 18 من تشرين الثاني 2020 رسمياً إفتتاح منفذ عرعر الحدودي بين العراق والسعودية أمام التبادل التجاري بين البلدين.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى