’يحطم رقم بيليه’…. ميسي يحقق رقماً قياسياً جديداً

سجل نجم نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم، ليونيل ميسي، رقم تاريخياً حطم به الأسطورة البرازيلي، بيليه، كأكثر من سجل أهدافاً مع منتخب بلاده في أميركا اللاتينية.

وسجل ميسي ثلاثية، مساء الخميس، في مرمى بوليفيا بتصفيات كأس العالم. ليرفع رصيده من الأهداف بتسجيل رقماً يضاف لأرقامه القياسية، بعدما تصدر قائمة هدافي أمريكا الجنوبية برصيد 79 هدفاً متقدماً على الأسطورة البرازيلية بيليه الذي سجل 77 هدفا خلال مسيرته مع البرازيل.

وفي ديسمبر الماضي، على صعيد الأندية، تمكن ميسي من تسجيل هدفه رقم 644 مع برشلونة. وهو أكبر عدد بالنسبة لنادٍ واحد. إلا أن نادي سانتوس البرازيلي أكد أن بيليه تمكن من تسجيل 1091 هدفا في المباريات الرسمية والودية.

ويشار إلى أن اللاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الذي عاد مؤخراً إلى ناديه القديم، مانشستر يونايتد. نجح قبل أيام بكسر رقم تاريخي بقي في حوزة الإيراني، علي دائي، لسنوات عدة. وبات صاحب أكبر عدد من الأهداف الدولية مع المنتخبات برصيد 111 هدفا.

وفي أغسطس آب، انتقل ميسي إلى باريس سان جيرمان، لموسمين. بعد نحو عقدين مع برشلونة الغارق في الديون. والذي لم يجدد عقده مع نجمه بسبب عراقيل اقتصادية وهيكلية متعلقة بقوانين رابطة الدوري الإسباني.

ويذكر أن ميسي أحرز 3 أهداف ليقود منتخب بلاده للفوز على بوليفيا في تصفيات كأس العالم حيث تمكن الأرجنتيني من تسجيل الهدف الأول قبل مرور ربع ساعة على بداية المباراة. من تصويبة بعيدة المدى، ليضيف الهدف الثاني بعد تبادل تمرير الكرة مع لاوتارو مارتينيز داخل منطقة الجزاء، مكملا ثلاثيته قبل دقيقتين من النهاية.

زر الذهاب إلى الأعلى