‘يستلزم تخصيص درجات وظيفية‘.. مجلس الخدمة يتحدث عن تثبيت ‘المتعاقدين‘

كشف مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الاثنين، أن تثبيت المتعاقدين ممن مضى على خدمتهم خمسة أعوام، يستلزم تخصيص مجلس الوزراء درجات وظيفية لمؤسسات الدولة، بينما أكد التنسيق مع وزارتي الصحة والتعليم، لتعيين الأوائل من كليات العلوم وحملة الشهادات العليا.

وقال مدير عام الدائرة القانونية في المجلس وكالة سلمان غضبان، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”، إن “مجلس الوزراء والقانون الخاص بالتعيينات. أوجبا على عدد من الوزارات استحداث درجات وظيفية لتثبيت العقود للشركات الممولة ذاتياً التابعة لوزارة الكهرباء. وتثبيت المتعاقدين في جميع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، بعد استحداث درجات وظيفية من مجلس الوزراء لتلك المؤسسات”.

وأوضح، أن “قانون الموازنة ألزم المؤسسات المعنية بتعيين من مضى على عقده خمسة أعوام فأكثر بحسب الأسبقية. وفي حال وجود تساوٍ بالخدمة تتم مراعاة الاختصاصات وممن ينتمون ضمن قناة ذوي الشهداء وغيرها”.

وذكر مدير عام الدائرة القانونية، أن “المجلس اشترط تثبيت العقود في الموارد المائية والماء والمجاري والمؤسسات البلدية التابعة لوزارة الإسكان والإعمار والبلديات وأمانة بغداد. بتثبيتهم ضمن حركة الملاك لهذه الدوائر للأعوام 2019 و2020 و2021″.

وأشار، إلى “مخاطبة جميع مؤسسات الدولة من الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة. لإرسال بيانات خاصة بموظفيها من أجل ترشيد الهياكل الوظيفية في كل مؤسسة للاستفادة من خبرات الموارد البشرية. لإعادة توزيعها بشكل مدروس”.

ونوه غضبان، بأن “المجلس بصدد إكمال تعيين الأوائل من كليات العلوم من خلال مفاتحة وزارة الصحة. لإكمال الملف الخاص بتعيينهم”.

وأضاف، أنه “سيتم إكمال تعيين المشمولين بقانون 67 وقانون 57 لحملة الشهادات العليا بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والجهات ذات العلاقة. لتخصيص الدرجات الوظيفية لهذه الشريحة ضمن ملف التعيينات الذي يعمل عليه المجلس حالياً”.

وأكد غضبان، “اعتماد النظام الإلكتروني في التقديم على التعيينات التي تطلق بالوزارات”، مبيّناً في الوقت ذاته أن “الموازنات اللاحقة للدورة البرلمانية المقبلة. ستعمل على حل مشكلات التوظيف في مؤسسات الدولة بشكل تدريجي. بما يخص غير المتعينين ممن لم يشملوا بالقانون الحالي من العقود أو الأجور اليومية”.

ولفت، إلى “مفاتحة وزارة الصحة بغية إرسال الاختصاصات التي ترغب توظيفها. للاستفادة من خبراتها وشمولها بالتعيين المركزي للتخصصات من خريجي كليات الطب والصيدلة والمعاهد الطبية، إضافة إلى تخصيص نسبة 15 بالمئة من الدرجات للتخصصات الطبية المختلفة. ضمن درجات الحذف والاستحداث”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى