أخر الأخبار

1250 إعصار حتى الآن.. الاستعداد لموسم قاسي في 2024

الفترة من يناير/كانون الثاني إلى يونيو/حزيران، كان هناك حوالي 1250 إعصار، مما يضع العدد الأولي للأعاصير لعام 2024 حتى تاريخه في المركز الثالث، خلف 1398 إعصاراً في عام 2011 و1303 أعاصير في عام 2008 لنفس الفترة.

 

ووفقاً لتقرير الإدارة الأمريكية الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) واطلع عليه “العراق أولا”. ” أدى إعصار بيريل في الآونة الأخيرة -الذي حطم الأرقام القياسية للعواصف عندما اجتاح منطقة البحر الكاريبي في وقت سابق من شهر يوليو/تموز الجاري- إلى اندلاع إعصار في أجزاء من جنوب وشمال شرق الولايات المتحدة في الأسبوع الثاني من يوليو/تموز الجاري.”

من جانبها، قالت مديرة وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية (فيما) ديان كريسويل، في بيان اطلعت عليه مجلة “تايم” الأمريكية. إن “الولايات المتحدة ما زالت تشهد زيادة في الظواهر الجوية المتطرفة الناجمة عن تغير المناخ، مؤكدة أن موسم الأعاصير لم يكن استثناءً.”

وأضافت، “تشكل الأعاصير دائماً خطراً عندما يتعلق الأمر بالعواصف الشديدة. لقد رأينا هذا مؤخرًا مع إعصار بيريل، حيث كانت رياح الإعصار شديدة جداً لدرجة أنها أدت إلى حدوث أعاصير فرعية”.

يمكن أن ” تحدث الأعاصير طوال العام، ولكن هناك فترات ذروة في أجزاء مختلفة من البلاد. ذروة موسم الأعاصير في السهول الجنوبية هي من مايو/أيار إلى أوائل يونيو/حزيران، في. حين أن السهول الشمالية والغرب الأوسط العلوي لديها موسم الذروة في يونيو/حزيران أو يوليو/تموز، وفقًا لمختبر العواصف الشديدة الوطني التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA).”

وفي التقرير التالي نستعرض كيفية الاستعداد للأعاصير بشكل أفضل. إذا كنت من المقيمين في الولايات المتحدة:

البقاء في حالة تأهب.. والاشتراك في تحذيرات الطوارئ
تأكد من أنك على دراية بعلامات الإعصار، والتي يمكن أن تشمل سحابة دوارة على شكل قمع، أو سحابة من الحطام تقترب، أو هديراً عالياً يشبه قطار الشحن، وفقًا لموقع Ready.gov.

كما يمكن إبقاء العين على تقارير الطقس؛ من خلال الاشتراك في نظام التحذير الخاص بمجتمعك، كما يوفر نظام تنبيه الطوارئ وراديو الطقس التابع لـNOAA يوفر أيضاً تنبيهات الطوارئ.

ولكن ليست كل التنبيهات الصادرة عن خدمة الأرصاد الجوية الوطنية لها نفس المعنى. وتعني ساعة الإعصار أن الأعاصير ممكنة في منطقتك وبالقرب منها؛ وبالتالي يجب أن تكون مستعداً للتصرف إذا لزم الأمر. وفي الوقت نفسه، يعني التحذير من الإعصار أن الإعصار قريب ويشكل خطراً على الحياة والممتلكات؛ وبالتالي يجب عليك الانتقال إلى مكان آمن على الفور. وتعني حالة طوارئ الإعصار أن إعصارًا عنيفًا قد وصل إلى منطقتك، ويشكل تهديدًا خطيرًا لحياة الإنسان وممتلكاته؛ ما يعني البحث فوراً عن الموقع الأكثر أماناً.

جمع إمدادات الطوارئ
قم بإعداد مجموعة لوازم الكوارث الأساسية، بما في ذلك الماء، والمواد الغذائية غير القابلة للتلف، وراديو يعمل بالبطارية أو ذراع تدوير يدوي، ومصباح يدوي، وأدوات الإسعافات الأولية، وبطاريات إضافية، وهاتف محمول مزود بشواحن وبطاريات احتياطية.

وإذا كنت تقوم بإعداد مجموعة الأدوات، يوصي الصليب الأحمر الأمريكي بأن يكون لديك ما لا يقل عن ثلاثة أيام من الإمدادات. وللحصول على مجموعة أدوات البقاء في المنزل، يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن أسبوعين من الإمدادات.

خطة ومكان للمأوى
اكتشف المكان الآمن الذي يمكنك اللجوء إليه أثناء الإعصار، مثل غرفة آمنة أو ملجأ من العواصف. بعد ذلك، سيكون المكان التالي الأكثر أماناً للاحتماء هو غرفة داخلية صغيرة لا تحتوي على نوافذ أو قبو في أدنى مستوى من مبنى قوي، وفقًا لموقع Ready.gov.

كما يوصي الصليب الأحمر الأمريكي الأسر بإجراء تدريبات على الإعصار للتدرب على التحرك بسرعة إلى مكان آمن في حالات الطوارئ.

وأفادت “كريسويل” بأنه من الضروري معرفة الجميع للمخاطر المحتملة التي قد يتعرضون لها جراء الأعاصير. لذلك؛ يجب الحرص على تنمية الوعي بأحوال الطقس القاسي

 

زر الذهاب إلى الأعلى