’1748 متراً مكعباً يومياً’… النفط تعلن عن افتتاح وحدة الأزمرة في مصافي الجنوب

أعلنت وزارة النفط، اليوم الأحد، فتح مشروع وحدة الأزمرة في مصافي الجنوب والذي سيسهم بتوفير مادة البنزين المحسن وبطاقة إنتاج يومية تبلغ 1748 متراً مكعباً نهاية العام الحالي.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة للصحيفة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”. إن “الوزارة أعلنت عن افتتاح وحدة الأزمرة في مصافي الجنوب، والمشروع حالياً بمرحلة التهيئة والتشغيل. إذ بلغت نسب إنجاز الأعمال الميكانيكية 98 %. وأعمال الآت الدقيقة 95 %، والكهرباء 98 %، وتهيئة الأنابيب 95 %”.
وأضاف أيضا أنه “عد مشروع وحدة الأزمرة “من المشاريع الحيوية التي تسهم بتوفير مادة البنزين المحسن بعدد أوكتاني عالي النسبة يصل إلى 88 %”.”
كما أشار إلى أن “الأعمال المتبقية تتضمن ربط الأجزاء الميكانيكية. وإكمال أعمال التهيئة والكهرباء. والأنابيب للنسب المتبقية بهدف تشغيل الوحدة خلال الشهر الأخير من العام الحالي” .
فيما بين المصدر أنه “تم في هذا السياق تدريب الملاكات الهندسية والفنية من قبل شركة uop الأميركية خارج العراق. وحالياً تتابع الملاكات المتدربة فعاليات المشروع وحدة الأزمرة. علاوة على أنه تم إجراء الدورات المهمة للملاكات في اختصاصات الكهرباء والآلات الدقيقة والـ DCS”.
في السياق ذاته،  ذكر أن “الملاكات المختصة في مصافي الجنوب. أنهت  أعمال برنامج الصيانة الطارئة لوحدات قسم الدهون (التقطير الفراغي وإزالة الأسفلت)، وكذلك أعمال الفرن 501 في وحدة تحسين البنزين الأولى. واختصرت على المعدات المهمة جدا ذات التأثير المباشر في إنتاج مادتي الاسفلت و VR اللتين يكثر عليهمـا الطلب محلياً وخارجياً. لالتزام الشركة بتجهيز مادة الأسفلت لإنجاز مشاريع بالمحافظات، ومادة VR لتصديرها إلى الخارج”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى