الحكومة المصرية تعلق على قضية الإساءة لفتيات وأبناء الصعيد

 

أكدت وزارة الدولة للإعلام المصري، أن “حرية الإعلام.. لا تعني أبدا الإساءة لأي من أبناء الشعب المصري.. وأن ما ذهب إليه الإعلامي، تامر أمين هو أمر يخالف السياسة الإعلامية المصرية”.

 

وأفادت أن قيام قناة النهار بوقف الإعلامي تامر أمين، وكذلك اعتذاره لأبناء الصعيد هو أمر محمود، ولكن قد يحتاج الأمر إلى مزيد من الإجراءات لتوضيح حسن النوايا.

 

وطالبت الوزارة بالمصريين بوقف التصعيد على مواقع التواصل الاجتماعي “حرصاً على مشاعر أبناء الصعيد، فآخر ما تحتاج إليه البلاد حالياً إثارة وتأليب الرأي العام بشكل يضر بمصلحة المجتمع وتماسكه”، بحسب البيان.

 

كما دعت “أبناء الصعيد للهدوء وتجاوز الأمر”.​

 

في وقت سابق، قررت هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، وقف برنامج الإعلامي، تامر أمين، واستدعائه للتحقيق، بسبب تصريحات غير لائقة أدلى بها عن فتيات الصعيد.

 

وكان الإعلامي تامر أمين، قد أثار الجدل بعدما قال في برنامجه إن “الأهالي في مناطق الريف والصعيد ينجبون أطفالا لا ليلتحقوا بالتعليم، بل لينفق الأبناء على آبائهم”، منتقداً الزيادة السكانية.

 

وتابع: لو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلها المدرسة؟”، مجيباً “بالقطع لا”، مضيفاً أنه “في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات”.

 

ر. س

زر الذهاب إلى الأعلى