العاصمة بغداد ستشهد مشاريع كبيرة بتعاون عراقي أردني

 

قال أمين بغداد علاء معن، اليوم الأربعاء، إن العاصمة ستشهد مشاريع كبيرة خلال عام 2021، فيما وجه دعوة للشركات الأردنية للمساهمة في هذا الأمر. 

 

وذكرت الأمانة في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “نقل أمين بغداد تحايا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لملك الأردن وللحكومة والشعب الأردني الشقيق، خلال لقائه وزير الأشغال العامة والاسكان الأردني يحيى الكسبي والوفد المرافق له”.

 

وبحث الطرفان، “سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الأعمال الاستشارية ومشاريع الإسكان والخدمات والبنى التحتية للعاصمة بغداد”.

 

وقال معن، “نحن سعداء بهذا اللقاء المهم ونحن نعتبر أن نهضة العراق من نهضة الأردن وأن التعاون يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين”، مضيفاً أن “بغداد ستشهد إقامة مشاريع في المستقبل القريب، متمنياً مساهمة فاعلة للشركات والمكاتب الإستشارية والمقاولين الأردنيين”.

 

ووجه معن، حول المؤتمر الدولي الخاص بإعمار المدينة المزمع عقده، “دعوة إلى الاستشاريين والمعماريين والخبراء الأردنيين لحضور المؤتمر فنحن نقدر الخبرات الأردنية ونثق بها لما لها من دور في النهضة العمرانية التي شهدتها المملكة الأردنية الهاشمية”.

 

وأشار إلى، أن “بغداد لم تشهد أي عملية تطوير خلال سنين طويلة في مجال البنى التحتية بسبب الظروف التي مرت بها البلاد رغم الزيادة في عدد السكان والإنشطارات التي حصلت للمساكن فيها وبالتالي زيادة الوحدات السكنية”، مضيفاً أن “عام 2021 سيشهد بداية لعدد من المشاريع الكبيرة في مجال الطرق والماء وشبكة المجاري وكذلك فتح باب الاستثمار في عدة مجالات وهي دعوة للجانب الأردني للمساهمة ووفق الشروط الضوابط المتبعة في إعلان المشاريع”.

 

من جهته قال الوزير الأردني يحيى الكسبي، إن “بغداد مدينة عريقة ولها عمق تاريخي كبير وأن إدارة مشاريعها وخدماتها مهمة ليست بالسهلة”، مشيداً “بالجهود التي يقوم بها المعمار علاء معن”.

 

وأكد، أن “بغداد وعمان مدينتان لهما روح واحدة”، مؤكداً “جاهزية المقاولين والمهندسين والمستثمرين الأردنيين للدخول في السوق العراقية والمساهمة في إعمار العاصمة”.

 

 

 

ر. س

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى