وزارة الكهرباء إدخال عدد من الوحدات التوليدية

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، عن قرب إدخال عدد من الوحدات التوليدية عبر عدة محطات على مستوى البلاد ستسهم برفد المنظومة بقرابة 3 آلاف ميغاواط، ما يوصل الطاقة الإنتاجية الى 22 ألف ميغاواط قبل موسم الصيف المقبل.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء أحمد العبادي، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”، إن “الملاكات الفنية والهندسية في الوزارة تعمل حالياً بأكثر من اتجاه لتحسين واقع الإنتاج والتوزيع في عموم البلاد، بالرغم من محدودية التخصيصات المالية”، منوهاً بأن “هدف الوزارة، هو الوصول بالإنتاج إلى 22 الف ميغاواط قبل موسم الصيف المقبل”.

ووضح، أن “الفترة القليلة المقبلة ستشهد إدخال الوحدة الأولى في محطة صلاح الدين الحرارية بطاقة تصل إلى 630 ميغاواط إلى الخدمة”، مؤكداً أن “الوحدة الثانية والتي ستكون هي الأخرى بنفس الطاقة التوليدية، ستدخل العمل خلال أشهر الصيف من هذا العام لترفد المنظومة بأكثر من 1200 ميغاواط “.

وأضاف العبادي، أن “الملاكات تبذل جهوداً استثنائية أيضاً لإدخال عدد من الوحدات في معظم المحطات كـ(الخيرات وواسط الحرارية والحيدرية وغيرها)، تقدر طاقاتها الانتاجية بـ 3 آلاف ميغاواط، وستدخل جميعها قبل موسم الصيف المقبل”، لافتاً إلى أن “الوزارة تمكنت من الوصول بالإنتاج صيف العام الماضي إلى ما يقارب الـ 19 ألف ميغاواط، وتسعى هذا الصيف إلى الوصول بالإنتاج إلى 22 الف ميغاواط، ليكون واقع تجهيز الطاقة هذا الصيف أفضل من العام الماضي”.

وأكد، على أن “كمية الإنتاج والبالغة 22 ألف ميغاواط تنتج بالكامل من محطات الطاقة المنتشرة في عموم البلاد، ولا توجد أي طاقات ترفد المنظومة من دول الجوار، باستثناء 1200 ميغاواط من الجانب الإيراني تغذي البصرة وديالى عن طريق أربعة خطوط”.

زر الذهاب إلى الأعلى