وصفات طبيعية لعلاج ألم الأسنان

 

في حالة الاعتياد على المسكنات الدوائية قد لا تكون لها فاعلية لاحقاً عند كثرة استخدامها، وفي كثير من الأحيان تكون آلام الأسنان لا تطاق.

 

وخاصة في أوقات الليل عندما يكثر الألم ولايوجد طبيب يخفف ويساعد على تجاوزه.

 

 

وطبعاً من المهم معرفة السبب الرئيسي في الشعور بألم الأسنان، وعدم الراحة، حتى تتمكن من تخفيف الألم وتسكينه بسهولة، فما لم يكن الألم متكرراً ويحتاج إلى الذهاب للطبيب يمكن اللجوء إلى وصفات طبيعية لعلاج ألم الأسنان، لنتعرف فيما يلي على أبرزها.

 

 

الثوم

 

 

الثوم يستخدم في المجالات الطبية منذ آلاف السنين، لما يحتويه من مضادات حيوية تقتل البكتيريا الضارة، ويعد الثوم بمثابة مسكن قوي للآلام، يمكنك استخدامه في علاج آلام الأسنان سريعا عن طريق طحن فص من الثوم للحصول على عجينة، يتم وضعها على المنطقة المصابة، مع إضافة القليل من الملح، كما يمكنك مضغ فص من الثوم الطازج ببطء مرتين في اليوم لتسكين الآلام.

 

مستخلص الفانيلا

 

مستخلص الفانيلا يحتوي على الكحول الذي يساعد على تخفيف الألم، لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة أثبتت فاعليتها في الحد من الشعوب الألم، وعلاج الالتهابات، ويمكنك غمس قطعة من القطن في مستخلص الفانيلا، وتوضع على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم لأفضل النتائج.

 

 

القرنفل

 

القرنفل يعمل على علاج آلام الأسنان، ويساعد على تخدير الألم بفاعلية، ويقلل من الالتهابات، لما يحويه من الأوجينول “مطهر طبيعي”، ويمكنك غمس قطعة من القطن في زيت القرنفل الخالص أو المخفف بزيت الزيتون أو الماء، وتطبيقها على مكان الألم، عدة مرات في اليوم، كما يمكن إضافة قطرة من زيت القرنفل إلى كوب صغير من الماء، ويتم استخدامه كغسول للفم.

 

ر. س

زر الذهاب إلى الأعلى