’فيسبوك’ يدرس إمكانية تضمين صور رمزية مجسدة

كشف مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن إمكانية تضمين مشروع الواقع الافتراضي الجديد للشبكة ” صورا رمزية مجسدة (avatars) أكثر واقعية.

وقال مارك زوكربيرج في مقابلة مع موقع “ذي إنفورميشن” التقني، أن “الصور الرمزية الواقعية يمكن أن تكون خطوة للأمام من مجرد الاتصال بشخص ما عبر الهاتف أو الدردشة المرئية، حيث تضمنت فكرته عن تلك الصور الرمزية اتصالا بصريا حقيقيا وعرضا لشخصية المستخدم أمام الآخرين”.

وأضاف، “ستتمكن بالفعل من التفاعل معهم، ستتمكن من إخراج الألعاب أو الكائنات الأخرى وإنشاء مثيل لها ككائنات افتراضية والتفاعل معها، وإنجاز العمل، وممارسة الألعاب معًا، والقيام بكل ذلك”.

وأشار زوكربيرج إلى، أن “فيسبوك تتطلع بالفعل إلى تطوير سماعات أوكيولوس كويست 3 و4، بهدف تضمين ميزتي تتبع الوجه وتتبع حركة العين في الأجيال القادمة من تلك الأجهزة”.

ولفت إلى، أنه “إذا كنت متحمسًا حقًا بشأن التواجد الاجتماعي، فأنت تريد التأكد من أن الجهاز يحتوي على جميع المستشعرات التي تلائمك من الرسوم الرمزية الواقعية المتحركة حتى تتمكن من التواصل بشكل جيد بهذه الطريقة”.

وذكر أن “شبكة فيسبوك الاجتماعية تعمل أيضا على تطوير نظارات ذكية جديدة”. هذا وكانت شركة “فيسبوك” قد أعلنت في كانون الثاني الماضي، أنها تخطط لإطلاق نظارات ذكية هذا العام من خلال شراكة مع صانعة النظارات “لوكسوتيكا”، وتهدف النظارات الجديدة إلى مساعدة مرتديها على البقاء على اتصال وعدم تفويت اللحظات التي ينظر فيها إلى الشاشة أو أثناء الوصول إلى هاتفه الذكي.

زر الذهاب إلى الأعلى